صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

« التظاهر» يفجر غضب القوي الثورية.. وتهديدات بالتصعيد «شباب الثورة»: القانون يستهدف تحصين الإخوان من المعارضة

1 يناير 2013



تقرير ـ إبراهيم جاب الله ـ مي زكريا ـ أسامة رمضان

حالة من الغضب أثارها الحديث عن إصدار مشروع قانون لمنع التظاهر والاعتصام مع بداية عودة مجلس الشوري للعمل وفقا للدستور الجديد تسببت في تهديد القوي الثورية والائتلافات الشبابية بالتصعيد في حال إقرار هذا القانون الذي وصفوه بالاستبدادي.

وفي هذا السياق رفض طارق الخولي وكيل مؤسسي حزب 6 إبريل مشروع القانون الذي وصفه بالتعسفي والذي يبيح كل الأشكال المحظورة التي كان يتبعها النظام السابق بالتضييق علي المواطنين في ممارسة حقهم المشروع والتعبير عن رأيهم، مؤكدًا استمرار التصعيد في حالة التمسك بمثل هذه القوانين سوف يكون بجميع الأشكال المتاحة، متهما جماعة الإخوان المسلمين بالحشد لإقرار دستور لحمايتهم ولانفرادهم بالسلطة المطلقة.

فيما قال تامر القاضي المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة: إن القانون الجديد للتظاهر المزمع عرضه علي مجلس الشوري يهدف لتحصين الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين من الثورة والمعارضة لسياسات وقرارات الرئيس وأوامر الجماعة كاشفا أن الاتحاد سيقوم بالدعوة للتظاهر فور إقرار هذا القانون من مجلس الشوري.

وصرح مصدر مسئول في حزب التجمع بأن مشروع قانون التظاهر والاعتصام الذي أعدته اللجنة التشريعية بمجلس الشوري الإخواني السلفي بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان بالمجلس هو قانون استبدادي تنتهك مواده الـ26 الحريات العامة والخاصة والحقوق الأساسية للإنسان. فيما رفضت الكتلة البرلمانية بحزب الوسط، صباح أمس لرئيس مجلس الشوري، مشيرين إلي أن القانون قدم للمجلس تحت عنوان «التظاهر والبلطجة»، وهو ما يثير التحفظ مع اقتران حق التظاهر بالبلطجة لتضادهما في المعني والهدف وخلطهما لحق مكفول وهو التظاهر وجرم محظور وهي البلطجة بما يتنافي مع الفكر التشريعي السليم فضلاً عن أن البلطجة لها مواد كافية بقانون العقوبات.

أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة رفضه التام لمشروع قانون التظاهر الذي يهدف إلي وقف كل أشكال التظاهر والإضراب والاحتجاجات، واعتبر الاتحاد أن مرسي وحكومته فشلوا في حل مشاكل العمال والفلاحين، ومشاكل الشعب المصري كله.

وأصدر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بيانا أمس قال فيه: إن من يحاولون تمرير هذا المشروع يعرفون أنهم ينتهجون سياسة ستؤدي لزيادة الافقار للفقراء لحساب الأغنياء بكشف الاتحاد المصري للنقابات المستقلة أنه سيتم تنظيم حملات لوقف القانون وتابع الاتحاد موجها حديثة للإخوان: أنتم تحفرون قبوركم بأيديكم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss