صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

افتتاح محور «عرابى» بتكلفة 350 مليون جنيه.. وطرح 70 فدانا بمطار امبابة للاستثمار

1 يناير 2013

كتب : حسن ابو خزيم




أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة عن افتتاح محور  أحمد عرابى بالمهندسين خلال العام الجارى 2013 ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية 350مليون جنيه.

وأكد عبد الرحمن أن أعمال الكوبرى والمطالع والمنازل بتقاطع المحور مع الطريق الدائرى لا علاقة لها بأمن وسلامة العقارات بالكوبرى الدائرى القديم والحديث.

كما أوضح المحافظ أن تقرير لجنة كلية الهندسة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور هانى الهاشمى أستاذ المنشآت الخرسانية بالكلية والتى قامت بمعاينة المنازل أقرت بعدم تأثرها بالأعمال الصناعية للطريق حالياً ومستقبلاً.

وقال محافظ الجيزة إن المشروع يساهم فى ربط المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45%.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن عن أن المحافظة تستعد لطرح 70 فدانًا بمشروع مطار إمبابة على المستثمرين قريباً من خلال مزايدة عامة لاستعادة ما تم إنفاقه على المشروع.

وأشار إلى أن مشروع تطوير شمال إمبابة ينقسم إلى ثلاث مراحل الأولى إنشاء 3100 وحدة سكنية يجرى إنشاؤها حالياً وتوصيل المرافق لها والثانية إقامة حديقة ثقافية وترفيهية على مساحة 38 فدانًا بهدف زيادة المساحات الخضراء والثالثة استثمار بعض المساحات للنواحى الخدمية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss