صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«شباب الثورة» يطلقون مبادرة إنقاذ مصر

31 ديسمبر 2012

كتب : فريدة محمد




في الوقت الذي تعقد فيه مؤسسة الرئاسة آخر جولاتها بشأن الحو ار الوطني.. أطلق اتحاد شباب الثورة مبادرة جديدة تحمل أسم إنقاذ مصر في محاولة منه للم شمل المعارضة وتقديم حلول إيجابية للرئاسة حول الوضع الراهن.

المبادرة التي تم الإعلان عنها أول أمس في مقر حزب الوفد تدعو لأختيار المرشحين السابقين للأنتخابات الرئاسية الأخيرة كمساعدين للرئيس محمد مرسي مع دعوات لتشكيل حكومة إئتلافية

 

تعد أحزاب جبهة الانقاذ المشكلة من عدد من الأحزاب الليبرالية واليسارية قائمة بمرشحيها للانتخابات البرلمانية المقبلة يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه قيادات الجبهة من التفكك بسبب الصراع الانتخابي أثناء وضع القائمة الانتخابية الموحدة.

كانت الجبهة قد أرسلت للرئاسة تصورا حول قانون الانتخابات الرئاسية ومباشرة الحقوق السياسية انتظارا لما سيسفر عنه القانون والذي تضعه لجنة الحوار الرئاسية حول قانون الانتخابات.

وفي سياق متصل، عقد عدد من شباب الثورة اجتماعا بمقر حزب الوفد حيث طالبوا من خلاله بتعيين كل من عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسي وحمدين صباحي ومحمد البرادعي وخيرت الشاطر كمساعدين لرئيس الجمهورية.

كما طالب الشباب  بتغيير حكومة د.هشام قنديل لتشكيل حكومة ائتلاف وطني برئاسة شخصية وطنية تكون محل توافق من الجميع، كذلك تعيين كل من حازم صلاح أبوإسماعيل وأيمن نور والسيد خالد علي نواب لرئيس الوزراء.

ودعا الشباب أيضا لضرورة أن يكون تشكيل الوزارة مناصفة بين التيار الوطني المدني والتيار الوطني الإسلامي وأن يستحدث لشباب الثورة منصب مساعد لكل وزير.

وأصدر الشباب المجتمعون بيانا جاء فيه «نناشد الجميع بإعلاء مصلحة الوطن والرئيس بدراسة المبادرة والتحاور حولها لأننا نعيش لحظات عصيبة من التخبط السياسي والإداري و الغلاء الفاحش في الأسعار والتدهور الاقتصادي الرهيب الذي يهدد بإفلاس البلاد وانقطاع الأرزاق وازدياد الأمر الذي يتنافي مع الأهداف».

وتابع البيان «سئمنا من الصراعات السياسية التي تقسم البلاد إلي قسمين متناحرين يهاجم كلاهما الآخر، ولابد أن يشارك الجميع في إدارة البلاد دون إقصاء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا

Facebook twitter rss