صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مطالبات حقوقية بإجراء انتخابات «رئاسية» موازية لـ«الشعب»

31 ديسمبر 2012

كتب : هويدا يحيي




أعلنت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية عن مبادرة لإجراء انتخابات رئاسية بالتوازي مع انتخابات البرلمان مشيرة إلي أن ذلك يتطلب موقفاً شجاعاً من قبل الرئيس محمد مرسي يقوم فيه بطرح الثقة عن نفسه.

ولفتت المنظمة في بيان لها أمس إلي الأوضاع المتردية خاصة بعد إقرار الدستور وتشكيك المعارضة في نتيجة الاستفتاء مما يؤثر بشكل أساسي علي المرحلة الراهنة علي الجانبين السياسي والاقتصادي.

ولفتت المنظمة إلي أن مبادرة إجراء الانتخابات الرئاسية تعود في الأساس إلي أزمة عدم الثقة تجاه مؤسسة الرئاسة وتبعيتها لجماعة الإخوان مما أدي إلي فقدان الجانب الاجتماعي من شرعيته وهي جزء لن يعود إلا بانتخابات رئاسية جديدة علي حد ما ورد في بيان المنظمة.

ومن جانبه، كشف محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن التغييرات الوزارية المرتقبة التي نحن بصددها تعرض خلالها د.هشام قنديل لضغوط من حزب الحرية والعدالة وبعض الأحزاب الأخري الداعمة للإخوان المسلمين كي يشمل التغيير وزير الداخلية الذي يلاقي حالة من الغضب والاستياء من جانب الغرب وكذلك وزير المالية.

وشدد السادات علي ضرورة أن يقوم قنديل بالتغييرات علي أساس الخبرة والكفاءة وليس من خلال رضا وقبول الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss