صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

انهاء ندب قاضي التحقيق في واقعة الاعتداء علي المستشار أحمد الزند

31 ديسمبر 2012



قرر المستشار هاني عباس رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية انهاء ندب المستشار محمد الشاهد كقاض للتحقيق في واقعة الاعتداء علي المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة علي يد 3 متهمين أحدهم فلسطيني الجنسية، فيما ينتظر أن يصدر اليوم قرار جديد بندب أحد مستشاري المحكمة لتولي مهمة  التحقيق في تلك القضية.

جاء قرار رئيس المحكمة بعد استشعار قاضي التحقيق الحرج بالاستمرار في التحقيق بالقضية، علي أثر قيام هيئة الدفاع عن المتهمين بتقديم طلب لرده «تغييره» إلي رئيس المحكمة. والمتهمون في تلك القضية هم كل من : عبد الرحمن عيسي فلسطيني الجنسية وخالد عبد الرحمن ومحمود متولي عمر. كما قرر المستشار هاني عباس تحديد جلسة الغد أمام غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة لنظر الاستئناف  المقدم من المتهمين ضد قرار تجديد حبسهم احتياطيًا لمدة 15 يومًا علي ذمة تلك التحقيقات في القضية.وكان دفاع المتهمين قد أورد في مذكرة تقدم بها لرئيس محكمة جنوب القاهرة.  رغبتهم في تغيير ورد قاضي التحقيق، تحت ذريعة إغفاله طلبهم بسماع شهود النفي كانوا حاضرين أثناء ارتكاب واقعة الاعتداء علي المستشار أحمد الزند، وقيامه ( قاضي التحقيق) باستدعاء شاهدة اثبات وسماع شهادتها بدون إطلاع هيئة الدفاع.

بالإضافة إلي قيام قاضي التحقيق ووكيل النيابة العامة بتلقي العديد من المكالمات الهاتفية خلال جلسات التحقيق مع المتهمين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss