صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عمرو سعد: كسبت احترام وحب الجمهور.. وأمريكا غزت العالم بالفن

5 مارس 2018




كتبت_ آية رفعت

 

للمرة الثانية على التوالى يحصل بطل فيلم «مولانا» النجم عمرو سعد على جائزة أفضل ممثل وذلك بختام الدورة الـ66 من عمر مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما. وما أن صعد سعد على المسرح إلا وبدأ بإطلاق النكات ونشر الروح الكوميدية بأنه يريد أن يشكر المركز وأن يشكر نفسه ويهدى التكريم لشخصه نظرا لقلة الجوائز التى حصل عليها. ومن جانبه قال سعد إنه هذا العام يحتفل بمرور 10 سنوات له منذ حصوله على البطولة السينمائية، مؤكدا أنه كان يعتقد أنه سيحقق كل أحلامه بتقديم شخصيات صعبة ويعمل على أدائها بشكلها الحقيقى ولكن هذا ما وضعه فى مشاكل بسبب اعتراف البعض بنجاح شباك التذاكر فقط بينما هو كسب حب الناس وعلم مع الوقت أن الأعمال تنجح وتعيش بتأثيرها على الجمهور وليس الإيرادات والحسابات. موجها رسالة لصناع الفن بأن يدركوا مدى تأثير الفنون على الشعوب مشيرا إلى أن أمريكا قامت بغزو العالم بأفلامها وأعمالها الفنية ودخلت كل بيت بالفن وليس بالسلاح.
كان المهرجان قد اختتم مساء الجمعة الماضية حيث أعلن الأب بطرس دانيال عن الجوائز التى تم اختيارها من قبل لجنة التحكم. وحصل فيلم «مولانا» على عدد من أهم الجوائز بفوز د.مجدى أحمد على بجائزة أفضل سيناريو بينما حصل الكاتب إبراهيم عيسى على جائزة أفضل مؤلف عن نفس الفيلم. 
من جانب آخر تم منح جائزة أفضل ممثلة لهبة على وأحسن مخرج لمحمد حماد عن فيلم «أخضر يابس». بينما حصل فيلم «على معزة وإبراهيم على جائزتى أفضل فيلم وأحسن تصوير لعمرو فاروق. بينما حصل فيلم الأصليين على نصيب الأسد حيث حصل على جوائز أحسن موسيقى لهشام نزيه وBحسن مونتاج لأحمد حافظ وأحسن ديكور لمحمد عطية بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتسلمها المنتج صفى الدين محمود. كما تم منح شهادتى تكريم لكل من الممثلين الشابين محمد شرقاوى وأحمد داش.كما تم منح دروع شرفية لأعضاء لجنة التحكيم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss