صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

باستثمارات تجاوزت الـ31 مليار جنيه..الحكومة تسعى لإنقاذ مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

4 مارس 2018



كتبت - إسلام عبد الرسول

كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية، أن الحكومة تسعى لاستئناف طرح مشروعات استثمارية خدمية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالى المقبل، مضيفة أن وحدة الشراكة مع القطاع الخاص تتواصل مع بعض الجهات الدولية خاصة البنك الأوروبى للإعمار والتنمية لتمويل الدراسات الاستثمارية لبعض المشروعات الجديدة، أو إعادة الدراسات لعدد من المشروعات التى تقادمت الدراسات التى تم إعدادها قبل سنوات.

وتابعت المصادر، أن تلك المشروعات ستجذب عددا كبيرا من الشركات العالمية لإبرام تحالفات مع شركات مصرية، وفقا لأحكام قانون الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرة إلى أن اتخاذ قرار تحرير أسعار الصرف تسبب فى مضاعفة التكلفة الاستثمارية للمشروعات المطروحة.
وقالت المصادر: نتوقع أن يشهد العام المالى المقبل توقيع عقد بالشراكة مع القطاع الخاص، خاصة أن مجلس الوزراء قد وافق على طرح عدد من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص منها المرحلة الثانية من المنطقة التكنولوجية بالمعادى ومشروع السجل التجارى والعقارى ومشروع المدارس ومشروع الأتوبيس النهرى، ومنذ عام 2011 لم يتم ترسية مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص سوى مشروع محطة صرف صحى أبورواش.
وكشفت المصادر، أن هناك  قائمة مشروعات مؤجلة تصل تكلفتها الاستثمارية المبدئية إلى 31مليار جنيه، وسيتم دراسة الحوافز التى تعيد تلك المشروعات لسابق عهدها حيث كان هناك تهافت عالمى على تنفيذها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss