صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إرسال 13 إرهابيًا لجهنم وضبط 128 فردًا وإبطال مفعول سيارتين مفخختين

2 مارس 2018



كتب ـــ عمرعلم الدين


 فى إطار المجابهة الشاملة لعناصر  الإرهاب والتطرف واستمرارًا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذًا لخطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» يواصل المقاتلون مهامهم المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوى من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالإتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق عدة نجاحات وفقا لبيان القيادة العامة للقوات المسلحة  الـ13  ومنها:
استهداف  القوات الجوية وتدمير (9) أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها فى ايواء هذه العناصر، وتدمير عدد (2) سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
وتم القضاء على (13) فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لاطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات ضبط  بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى.
وأكد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة  اكتشاف وتدمير (100) ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات، والمناطق الجبلية عثر بداخلها كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزى القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود، وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الاعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.
كما قام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (10) عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.
وخلال الساعات الماضية تم القبض على  (86) فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.
وتم  ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (9) سيارات أنواع وعدد (18) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
واكتشاف وتدمير (6) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.
وفى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، تم ضبط (11) سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و(2) تليفون بالقمر الصناعى، وتدمير سيارة دفع رباعى ودراجة نارية ومخزن جبلى يحتوى على  15 ألف قاروصة سجائر مهربة، والقبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم عدد (2) سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب فى الاتجاه الجنوبى، والقبض على عدد (42)  متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.
وعلى امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الامداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة فى تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم عدد (602) كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الإتجاهين الإستراتيجيين الغربى والجنوبى.
ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين، وإصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.
 لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss