صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المستقبل

1 مارس 2018



كتب - أحمد إمبابى

 

تخطو مصر خطوات متسارعة نحو المستقبل، حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مدينة العلمين الجديدة وعددا من المشروعات التنموية، من بينها عدد من المدن الجديدة التى تعكف الدولة على إنشائها فى الفترة الحالية، وهى مدينة شرق بورسعيد الجديدة والمنصورة الجديدة.
وتعد مدينة العلمين الجديدة ، إحدى مدن الجيل الرابع ، تقام علي مساحة 48 ألف فدان، تتضمن مناطق سكنية ومشروعات استثمارية على الشريط الساحلي للمدينة ، حيث تم تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، ستوفر 25 ألف غرفة فندقية تعمل طوال العام.
وخلال اجتماع للرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي أمس الأول ، قال وزير الإسكان إن مدينة العلمين الجديدة ستخدم كل فئات المجتمع، وتوفر سكناً مناسباً لجميع المستويات، بجانب توفير أكبر قدر من فرص العمل، موضحاً أن المشروعات الجاري تنفيذها تجعل الحياة في المدينة تستمر على مدار العام وليس خلال أشهر الصيف فقط.
ويجري تنفيذ مدينة العلمين الجديدة على مراحل عدة ، حيث تتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، بناء على الدراسة التى تم وضعها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالقاهرة، للاستفادة من الساحل الشمالى الغربى وتنميته بعمق أكثر من 60 كم، جنوب الشريط الساحلى.
وبالفعل تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب نحو 5 آلاف وحدة سكنية بنظام الإسكان الاجتماعي المتميز ومن المقرر طرحها للحجز خلال أسابيع.
أما فيما يتعلق بالممشى السياحى الذي سيصل طوله 14 كيلو مترا، وهو ما يساوى كورنيش محافظة الإسكندرية، فقد تم تنفيذ 7 كيلو من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60%، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 كبارى مشاة وسيارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss