صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سقوط الـ «بى بى سى»

1 مارس 2018



كتبت- مروة مصطفى ونسرين عبدالرحيم


سقطت أكاذيب «BBC» مثلما سقطت جماعة الإخوان الإرهابية، فقد كلف المستشار نبيل صادق النائب العام محامى العموم ورؤساء النيابة العامة بالتحقيق والاستمرار فى متابعة وسائل الإعلام والمواقع التى تنشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى.
وأمر بضط ما يبث منها ويصدر منها عمدًا من أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب فى نفوس أفراد المجتمع، أو يترتب عليها، إلحاق الإضرار بالمصلحة العامة للدولة المصرية، واتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات جنائية. وأوضح أن ذلك يأتى فى ضوء ما تلاحظ مؤخرًا من محاولة قوى الشر النيل من أمن وسلامة الوطن، ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى.
ومن جانبه قال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين: إن سقطة هيئة الإذاعة البريطانية كشفت عن وجهها القبيح، موضحا أنه فى حال ثبوت تورط أى زميل صحفى فى إعداد التقرير سيتم تحويله فورًا للجنة التحقيق والتأديب وقد تصل العقوبة إلى الشطب من المهنة.
وفى سياق ذى صلة ترجمت الهيئة العامة للاستعلامات اللقاء التليفزيونى المسجل مع «زبيدة» والإعلامى عمرو أديب إلى اللغة الإنجليزية ودعت لتوزيعه على أوسع نطاق، من أجل التعريف بتزييف الادعاءات المرتبطة بأوضاع حقوق الإنسان فى مصر والذى يعد تقرير مراسلة الـ«بى بى سى» نموذجًا مثاليًا لها. كما تقدم المحامى طارق محمود ببلاغ للنائب العام ضد المدعوة منى .م «أم زبيدة» اتهمها بنشر أخبار كاذبة والاستقواء بالخارج.
كما أقام سمير صبرى المحامى دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بترحيل « أورلا جيورين» المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة ومعدة البرنامج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss