صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«قالوا إيه».. تزلزل حماس المصريين

1 مارس 2018



كتب - محمد عباس

نجح الرائد متقاعد محمد وديع فى خلق حالة من السعادة الشديدة بين أسر شهداء القوات المسلحة بشكل خاص وبين أسر الشعب المصرى بشكل عام، وذلك من خلال نشيد «قالوا إيه» الذى انتشر خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشكل غير طبيعى وتم عرضه فى العديد من القنوات الفضائية.

«روزاليوسف» التقت الرائد محمد وديع صاحب نشيد «قالوا إيه» والذى قال إن الفكرة خطرت بباله عقب وفاة زميله وصديقه الشهيد أحمد منسى فى 7/7/2017، وقام بكتابة هذا النشيد مستغلا الهتافات التى يقوم بها جنود الصاعقة المصرية أثناء تدريباتهم ، موضحا ان هذا النشيد تعتبر هتافات عادية أضاف إليها أسماء زملائه الذين استشهدوا من قوات الصاعقه المصرية ، واجتمع بعدها مع عدد من زملائه وبعض الجنود وتم تسجيل هذا النشيد.
وأضاف أنه فوجئ ان راديو النيل حصل على النشيد وطرحه دون الرجوع إليه لانهم كانوا لا يعلمون أن هذا النشيد من كلماتى وبعدها تواصلوا معى وكنت سعيدا للغاية بالنجاح الكبير الذى حققه النشيد عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية وتقسيمه من خلال نغمات يضعها الشباب على أجهزتهم المحمولة .
وعن ردود الأفعال التى تلقها عبر انتشار النشيد قال إن زوجة الشهيد أحمد منسى أعجبت كثيرا به وأن الجميع اتفق على كلمات النشيد الذى نجحنا من خلاله أن نخلد أسماء زملائنا الشهداء للأبد بين الجميع ، واستطعنا ان نوفى بالعهد الذى أخذناه على انفسنا، ولكن البعض اختلف على النسجة التى أضيف لها اللحن، ولن أشغل بالى بهذا فقد حققت الهدف من النشيد ولن أنظر لاى شيء آخر .
وعن ابتعاده عن القوات المسلحة والتوجه لكتابة الشعر قال انه يقوم بكتابة الشعر منذ سنوات طويلة ، ولكنه بعد أن أحيل للمعاش تفرغ بشكل أكبر لكتابة الشعر وقال إنه أحيل للمعاش بعد عدة إصابات تلقها أثناء التدريبات ، وتم تخييره أن يستمر فى العمل الإدارى او أن يحال للمعاش وقرر أن ينهى خدمته .
وعن استعداده لتقديم أعمال شعرية جديدة خلال الفترات المقبلة قال انه يمتلك الكثير من النصوص الشعرية وأنه مستعد لتقديمها دون أى مقابل ولكن يجب ان يتم تقديمها بشكل جيد.
وعن تعاونه مع الفنان محمد رمضان قال ان محمد رمضان مثال للشباب وله قاعدة جماهيرية كبيرة وأعتقد أن القوات المسلحة والصاعقة المصرية غيرت الكثير والكثير من مفاهيم محمد رمضان وأن الجماهيرالتى تقوم بتقليده ستقوم بتقليده فى الشىء الجيد بدلا من قصات الشعر أو حمل السلاح الذى ظهر به فى أفلامة الأولى ، وأضاف أن محمد رمضان حصل على دورة صاعقة أساسية وأدى جميع التدريبات بشكل جيد وملتزم وقد سبق له وتعاون مع الشهيد احمد منسى وكان بجانبى فى عربة الموتى أثناء تشييع جثمان الشهيد منسي، وكان يحرص دائما على الجلوس بين الجنود فى العنابر ويشاهدهم وهم يمثلون أدواره التى قدمها ويستمتع بالجلوس معهم، لذلك أتمنى ان يتغير فكر جماهيرة التى كانت تقلده فى بدايته ويقوم بتقليده فيما يقوم به حاليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss