صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محامى المتهمين فى مجزرة بورسعيد يحمل النائب العام مسئولية حمايتهم من «الألتراس»

2 ابريل 2012

كتب : محمد الغزاوى




 تقدم أشرف العزبى محامى المتهمين فى أحداث بورسعيد أمس بطلب للمستشار سامى عديلة المحامى العام لنيابات بورسعيد يطلب فيه تحميل النائب العام تبعيات إجراء المحاكمة بالتجمع الخامس يوم 17 أبريل الجارى بعيداً عن دائرة الاختصاص مما قد يؤثر على سير القضية ويعرض حياة المتهمين وأسرهم للخطر ويجعلهم فريسة لجماهير النادى الأهلى المحتقنة، الأمر الذى ينذر بإشعال فتنة جديدة بين محافظات مصر.
 

وأوضح العزبى أنه علم من المحامى العام أن أسباب نقل المحاكمة للتجمع الخامس، جاءت بناء على رفض اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد تأمينها داخل نطاق المحافظة.

 

وأشار إلى أنه توجه برفقة صفوت عبد الحميد نقيب المحامين إلى مدير أمن بورسعيد وأبلغاه بأن يلتزم بتأمين المحاكمة داخل نطاق دائرة الاختصاص أو يرحل عن بورسعيد، التى لن تقبل أن يتولى أمنها رجل يزج بأهالى بورسعيد إلى التهلكة حال الموافقة على إقامة المحاكمة بالتجمع الخامس.

 

ومن جانبه أكد اللواء سامح رضوان بأنه بدأ فى إجراء اتصالات عاجلة بقيادات وزارة الداخلية لبحث نقل المتهمين فى مجزرة بورسعيد إلى الإسماعيلية باعتبارها خاضعة لدائرة الاختصاص.

 

ورفض رضوان التلميح بعجزه عن تأمين المحاكمة داخل بورسعيد موضحا أنه من الأفضل أن تقام المحاكمة على أرض محايدة تتبع دائرة الاختصاص حقناً لتصاعد الخلافات بين الجانبين .

 

وعلى جانب آخر، حاصر أهالى المتهمين مبنى مجمع المحاكم ببورسعيد مساء أمس الأول وسط تأمين كثيف من القوات المسلحة للمبنى مما تسبب فى إعاقة حركة المرور فى النطاق المحيط بالمحكمة.

 

واشتبك الاهالى بمجموعة من المندسين بينهم حاولت تحريضهم على دخول المبنى واقتحامه.

 

بينما واصل أهالى المتهمين فى أحداث مبنى الإرشاد اعتصامهم أمس امام مبنى مجمع المحاكم بالإسماعيلية للمطالبة بالافراج عن أبنائهم المقبوض عليهم بدون سبب كونهم سكانا أو عاملين بالمنطقة المحيطة بالمنطقة التى شهرت الاحداث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss