صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مجلس الوزراء يوافق على قرار اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية

1 مارس 2018



كتب - حسن أبوخزيم

خطوات إيجابية ودراسات مستفيضة لكل مشكلات المواطنين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات المهمة وما يتعلق بعمل بالوزارة من أبرزها الموافقة على قرار اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية بتوفيق أوضاع عدد 53 كنيسة ومبنى خدميا تابعا فى عدد من المحافظات.

وقال وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أمس إن مجلس الوزراء وافق أيضًا على تعديل الشروط الخاصة برنامج الإسكان الاجتماعى للوحدات الجديدة والإعلانات الجديدة التى سيتم طرحها والإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة.. مشيرًا إلى أنه مع الزيادة فى أسعار البناء وأسعار تنفيذ الوحدة فى بعض المناطق تجاوزت 230 ألف جنيه، ما ترتب على ذلك تعديل الشروط بأن تكون سعر الوحدة البالغة 90 مترًا 220 ألف جنيه، وسعر الوحدة الغرفتين وصالة مساحة 75 مترًا تبلغ 180 ألف جنيه.
وأضاف أنه تيسيرًا على المواطنين تم رفع الحد الأقصى للدخل الشهرى للمواطن للفرد الأعزب  3500 جنيه وللأسرة 4750 للأسرة، كما تم رفع الدعم النقدى المباشر من 25 ألف جنيه إلى مبلغ 40 ألف جنيه يخصم من ثمن الوحدة المحجوزة .. مشيرًا إلى أن الجميع ما زال محتفظًا بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة 7 فى المائة.
وقال وزير الزراعة د.عبدالمنعم البنا إن مجلس الوزراء استعرض سعر القطن المصرى ولم يتخذ إجراءات العام الماضى وكانت المساحة المنزرعة من القطن عام ٢٠١٦ الأقل والمستهدف للحكومة زراعته من القطن مساحة تصل إلى ٥٥٠ ألف فدان وسيتم زيادتها خلال السنوات المقبلة ويعد قيمة مضافة من القطن المصرى وسعر القطن ٢٥٠٠ جنيه وهو سعر الضمان الوجه القبلى و٣٧٠٠ جنيه لأصناف الوجه البحرى.
والزراعة التعاقدية لأول مرة يتم التعاقد ٢٤٠ ألف فدان فى بنى سويف والمنيا والفيوم مؤكدا أن تحديد سعر الضمان القطن هو تشجيع الفلاح على الزراعة مع وتوفير البذور نقية جدا جدا وقد حسبنا المدخلات فى الزراعة عند تحديد السعر للفلاح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss