صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

 الرئيس يطمئن على معدلات التنفيذ فى العاصمة الجديدة و«العلمين»

28 فبراير 2018



كتب - أحمد إمبابى


اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
 وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذى للعاصمة الإدارية الجديدة، إذ أوضح  وزير الإسكان أن الأعمال الإنشائية بالعاصمة الجديدة تسير وفقاً للجدول الزمنى المقرر وأن معدلات التنفيذ بلغت مستوى متقدمًا، منوهاً إلى أن تنفيذ جميع الوحدات السكنية يتم وفقًا لأفضل معايير الجودة والمواصفات العالمية.
وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع أيضًا استعراض الموقف التنفيذى لمدينة العلمين الجديدة وموقف مشروعات الإسكان بالمدينة، حيث أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن المساحة الكلية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ حوالى 48 ألف فدان، موضحًا أنه جار العمل على تنفيذ عدد من المشروعات فى الشريط الساحلى للمدينة، ومشيرًا إلى تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، ستوفر 25 ألف غرفة فندقية تعمل طوال العام.
وأكد وزير الإسكان أن المدينة تخدم كل فئات المجتمع، وتوفر سكنًا مناسبًا لجميع المستويات، بجانب توفير أكبر قدر من فرص العمل، موضحًا أن المشروعات الجارى تنفيذها تجعل الحياة فى المدينة تستمر بشكل مستدام على مدار العام وليس خلال أشهر الصيف فقط.
وذكر السفير بسام راضى أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية فى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقًا للبرامج الزمنية المقررة، وشدد سيادته على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات، وأن توفر العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راقيًا ومتطورًا، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو متكامل، بحيث تكون المدن الجديدة تعبيرًا عن مصر المستقبل كما يتطلع إليها شعبها.
كما تناول الاجتماع الذى ضم إسماعيل ونصر وأبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية وعلاء أبو زيد محافظ مطروح مراجعة الخطوات التنفيذية لخطة الحكومة لتنمية إقليم غرب الجمهورية.
فضلا عن توجيه الرئيس بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة فى جميع محافظات الجمهورية بشكل مجمع، وبلورة خطة متكاملة فى هذا الإطار يتم وضعها على الخريطة الاستثمارية للدولة، وذلك فى إطار جهود التنمية الشاملة فى مختلف ربوع الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss