صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

شكرى: نأسف لدور بعض الدول فى إحباط جهود إخلاء الشرق الأوسط من «النووى»

28 فبراير 2018



كتب - حمادة الكحلى


ألقى سامح شكرى وزير الخارجية كلمة مصر أمام مؤتمر نزع السلاح بجينيف حيث أكد استمرار مساندة مصر لجهود اعتماد برنامج عمل شامل ومتوازن لمؤتمر نزع السلاح، وتطلع القاهرة لنجاح دورة 2018 فى استعادة الدور الفعال للمؤتمر، واضطلاعه بدوره الذى طالما كان محوريًا فى التفاوض على المعاهدات والاتفاقات الدولية فى مجال نزع السلاح.
وأكد شكرى  أن مؤتمر نزع السلاح من حالة جمود وتعثر امتدت لأكثر من عقدين من الزمان، حيث لم يتمكن المؤتمر خلال هذه الفترة الطويلة، ورغم الجهود الحثيثة التى تم بذلها، من اعتماد برنامج عمل يتيح للمؤتمر القيام بالدور المنوط به، وهو أمر محبط للغاية وغير مقبول.
وأعرب عن ترحيب مصر باعتماد مؤتمر نزع السلاح فى وقت سابق من هذا الشهر مقرراً يقضى بإنشاء خمسة أجهزة فرعية حول بنود جدول أعمال المؤتمر.
وأكد أنه على الرغم من النداءات المتكررة من جانب مصر والعديد من أطراف المجتمع الدولى -على مدى عقود طويلة وفى مناسبات ومحافل كثيرة- المطالبة بتحقيق الإزالة الكاملة للأسلحة النووية، والوفاء بأحد أركان معاهدة عدم الانتشار النووى، فإن هذه النداءات لم تجد آذانا صاغية حتى الآن؛ فالأسلحة النووية لا تزال موجودة فى العالم بأعداد كبيرة، الأمر الذى يمثل تهديداً خطيراً للأمن على المستوى الدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss