صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية: لا بديل عن الحل السلمى فى سوريا

31 ديسمبر 2012

كتب: محمد سويد و خالد عبدالخالق و مصطفي أمين و وكالات الأنباء




 

شدد محمد كامل عمرو وزير الخارجية على مواصلة مصر لجهودها على جميع الأصعدة المتاحة لحل الأزمة سلميًا، مشددًا على استبعاد إمكانية الحسم العسكرى ومعارضة التدخل العسكرى الأجنبي، وضرورة البدء على الفور فى عملية انتقال وتحول ديمقراطى منظم فى سوريا.
 
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية أمس الأخضر الإبراهيمى المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية، حيث جرى بحث آخر التطورات الميدانية على الأرض وجهود حل الأزمة سلميًا.
 
من ناحية أخرى أكد المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة لسوريا الأخضر الإبراهيمى أن الأزمة السورية فى طريقها إلى أن تكون كالحالة الصومالية وظهور لأمراء الحرب.
 
وأشار فى مؤتمر صحفى مشترك أمس مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى إلى أن الوضع فى سوريا يزداد سوءًا بعد تزايد أعداد اللاجئين حيث وصل عددهم إلى ما يقرب من 50 ألفًًا خلال العامين وإذا استمرت وتيرة العنف فإن العدد قد يصل إلى 100 ألف نسمة.
 

وشدد على أن حجم الكارثة سوف يزداد خاصة على دول الجوار مؤكدًا أن نزوح نحو نصف مليون سورى إلى لبنان والأردن سوف يؤدى إلى كارثة وانه لا يوجد سوى خيارين هما حل سياسى أو انهيار للدولة وظهور أمراء الحرب.

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss