صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

دراسة النهوض بالقطن المصرى مع قطاع الأعمال

27 فبراير 2018



كتب - إبراهيم رمضان

 

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال، خطة تطوير محالج القطن على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها، بما يساهم فى دعم الصناعات النسيجية والنهوض بها، وتحقيق قيمة مضافة للقطن المصري.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقى، بحضور اللجنة التنسيقية المشكلة من الوزارتين والمعنية بملف النهوض بالقطن المصرى.
وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع أن هناك تكليفات من القيادة السياسية فى مصر والحكومة الحالية، بالنهوض بالقطن المصرى وعودته إلى عرشه من جديد، لافتاً إلى أن الموسم الماضى شهد زيادة فى المساحة المنزرعة من المحصول مقارنة بالموسم الذى يسبقه، حيث تمت زراعة نحو 220 ألف فدان.
وأشار البنا إلى أن الوزارة تستهدف الوصول بالمساحة المنزرعة من المحصول الموسم الجديد الى نصف مليون فدان، حيث تم توفير كميات تقاوى الإكثار التى تكفى لتغطية ما يزيد على المساحة المستهدفة. وأوضح الوزير أنه تم تحديد مناطق زراعة أصناف القطن للموسم الزراعى 2018، وحظر زراعة أى أصناف أخرى، خلاف التى تم تحديدها لكل منطقة.
ومن جهته أكد الدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال، ان هناك تعاونا وثيقا ومستمرا بين الوزارتين فى عدد من الملفات المهمة التى يأتى على رأسها ملف القطن المصري، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية والحكومة، بما تشمل تطوير المحالج ومصانع الغزل والنسيج والنهوض بالصناعات القائمة على القطن المصرى المعروف بجودته وسمعته العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss