صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

توفيق أوضاع 53 كنيسة.. وإحالة قانون تنظيم أحكام الشهر العقارى للبرلمان

27 فبراير 2018



كتب - حسن أبو خزيم
 

أحالت الحكومة أمس إلى مجلس النواب مشروع قانون فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقارى فى المجتمعات العمرانية الجديدة، كما أحالت أيضاً إلى البرلمان مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية.
إلى ذلك، فى إطار حرص الدولة على تطبيق أحكام الدستور الذى ينص على الحق فى ممارسة الشعائر الدينية داخل دور العبادة لأصحاب الأديان السماوية، فقد تمت الموافقة على توفيق أوضاع عدد 53 كنيسة ومبنى خدمياً تابعاً فى عدد من المحافظات، والعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقرار ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وكذا سداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضى المقام عليها تلك المبانى.      
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية، اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء الإسكان، والعدل، والآثار، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
وقد شهد الاجتماع استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بمتابعة استكمال مهام عمل اللجنة المختصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية غير المرخصة على مستوى الجمهورية، فى ضوءالشروط والقواعد والاجراءات التى تصدر من مجلس الوزراء ويوضحها القانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس.
وفى هذا الإطار وجه رئيس الوزراء بأهمية ما يتم اتخاذه حالياً من إجراءات جادة تؤكد حرص الدولة على توفيق كل الأوضاع غير المقننة، فى إطار احترام أحكام القانون والدستور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss