صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مايو 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

إطلاق العدد الثانى من مجلة «جراج» للقصص المصورة

27 فبراير 2018



كتب: إسلام أنور

وسط حضور جماهيرى كبير، صدر العدد الثانى من مجلة جراج.. ممنوع الوقوف  للقصص المصورة، بالتعاون بين مجموعة  كوكب الرسامين وكتابى للنشر والتوزيع.
الاحتفالية أقيمت فى مقر معهد جوتة بوسط القاهرة، وشهدت مشاركة فرقة بهججة الموسيقية، بمجموعة متنوعة تعيد إحياء فن المونولوج، ووقع الفنانون المشاركون فى المجلة نسخ منها للجمهور.
ضم العدد ثمانية قصص متنوعة وهى ميكي لمحمد وهيثم رأفت،ملوخية بالأرانب لمحمد علي،«السجينلمحمد مصطفى، الأرشيف لمحمد الهجرسي، المخزن لمانو ريبول ولينا مورينو، والمدينة الرمادية لفريد ناجي ، بالإضافة لمحلق بعنوان قصص قصيرة، ضم أربع قصص لمحمد جمال وفريدة خليل وهيما حلاوة وحسين عادل.
وبجانب تنوع موضوعات القصص المنشورة فى العدد الجديد من مجلة جراج، شهد العدد وجود مشاركات من جنسيات مختلفة، يمنح المجلة مساحة أوسع من الحضور على المستوى العالمي، ويفتح نافذة للتعرف عن قرب على مدارس الكوميكس حول العالم.
فى هذا السياق أشار الفنان هيثم رأفت، إلى أن التعاون مع فنانين من جنسيات مختلفة وعرض أعمالهم فى المجلة، وجد صدى كبيرا عند الجمهور.
وأضاف:  نحن جزء من العالم، والتطور التكنولوجى ومواقع التواصل الاجتماعى ساعدت فى سهولة التواصل، والسفر وحضور ورش عمل والمشاركة بأعمال مصرية فى مطبوعات عالمية، وكذلك من المهم أن يشارك فى مجلة «جراج» فنانين من دول ومدارس متنوعة فى الكوميكس ، فأكثر ما يميز الفن أنه لغة عالمية يفهمها الجميع .
الجدير بالذكر أن مجلة جراج تصدرعن كوكب الفنانين، وتجمع بين الرسامين وفنانى الكوميكس، وحول هذه التجربة قال رأفت:  بدأت الفكرة بعد ملاحظتنا بأن هناك عددا كبيرا من محبي الرسم سواء كانوا محترفين أو هواة، ولكن المشكلة كانت فى عدم وجود بيئة مناسبة تجمعهم، فجاءت فكرة تأسيس كوكب الرسامين، وهو كوكب صغير داخل كوكبنا الكبير، يهدف بوجه عام لخلق نوع من الإبداع و التفاعل لكسب المزيد من الخبرات، وكسر حدة الخوف لدى الهواة وتحقيقهم لأكبر استفادة ممكنة، إحداث مزيد من التواصل بين الرسامين المحترفين وعمل ورش مصغرة، وإخراجها من النطاق الضيق لنطاق أوسع فى شوارع مصر المليئة بالعناصر الحية لأى رسام أو محب للرسم، ولا يشترط سن أو فئة معينة .. باختصار هى دعوة حرة للرسم بدون قيود.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss