صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الطريق إلى «الاتحادية»

25 فبراير 2018



كتبت – فريدة محمد

 شهد أول أيام الدعاية للانتخابات الرئاسية والتى بدأت أمس السبت وتستمر 28 يومًا هدوءًا  نسبيًا فى معسكرى المرشحين الرئاسيين وهما الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس حزب الغد موسى مصطفى وفقًا للجدول الزمنى الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.
فيما قال الدكتور محمد أبوشقة المتحدث الرسمى باسم حملة الرئيس السيسى: إن فريق الحملة يرحب بكل الجهود السياسية والشعبية المبذولة على الأرض لدعم وتأييد الرئيس لفترة رئاسية ثانية، وخلق حالة إيجابية لمشاركة شعبية واسعة فى الانتخابات المقررة فى شهر إبريل المقبل، مشيرا إلى أن الحملة تتسع لجميع الأطياف السياسية، والقوى الشعبية التى تستهدف تحقيق المصلحة الوطنية، وتدعم حالة الاصطفاف الوطنى البناء الذى يواجه دعاوى الإحباط والسلبية.
وعقد المرشح الرئاسى المهندس موسى مصطفى موسى، اجتماعًا مغلقًا ظهر أمس  بحزب الغد، بحضور ممثلى المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية.
وبحث  آخر الترتيبات مع أعضاء الحملة الانتخابية، والتى تضم أعضاء المكتب الاستشارى والتنفيذى وأعضاء لجنة الشباب، وأعضاء لجنة الصناعة والإنتاج، وأعضاء لجنة الأمن القومى، وأعضاء لجنة التعليم، وأعضاء لجنة الشئون الاجتماعية وذوى القدرات الخاصة، وأعضاء لجنة الزراعة والفلاحين.
وقال عادل عصمت المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى: إن البرنامج  الرئاسى لنا يتأسس فى شقه الاقتصادى التنموى على تشجيع فكرة «الرأسمالية الوطنية»، وضرورة توسيع قاعدة الملكية الشعبية للمشروعات الوطنية من خلال طرحها بنظام الأسهم للجميع وتوسيع دائرة الملكية للمصريين فى كل المشروعات التى ستقام، بحيث لا تقتصر الفرصة على الوظيفة أو العمل بالمشروعات التى سنتقدم بها، لكن تتجاوز ذلك إلى تملك الأسهم فى أى مشروع سيتم طرحه حالة الفوز فى الانتخابات.
وأشار المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى إلى أنه فيما يتعلق بالشق السياسى، فإن البرنامج الانتخابى يستهدف إعادة الاعتبار إلى أدوار الدولة الرئيسية فى السهر على تحسين معيشة المصريين وتخفيف معاناتهم وتوفير الأمن والعدالة الناجزة لهم من خلال السعى إلى سد كل تلك الفراغات التى تسلل منها تنظيم الإخوان الإرهابى قديما إلى المصريين.
إلى ذلك حددت الهيئة الوطنية مدة الدعاية للانتخابات الرئاسية بـ28 يومًا تنتهى قبل إجراء مواعيد الاقتراع بيوم واحد سواء خارج أو داخل البلاد.
 ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية فى الخارج أيام 16 و17 و18 مارس المقبل من خلال 139 لجنة انتخابية فى مقار سفارات وقنصليات مصر المختلفة فى 124 دولة على أن تجرى داخل البلاد أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.
 ووضعت الهيئة عددًا من الضوابط للتمويل والانفاق على الحملات الانتخابية الرئاسية بحيث يكون الحد الأقصى 20 مليون جنيه لما ينفقه كل مرشح على أن يكون الحد الأقصى خمسة ملايين جنيه فى حالة انتخابات الإعادة.
 ووفقا لهذه الضوابط يحظر على المرشح تلقى أى مساهمات أو دعم نقدى أو عينى لحملته الانتخابية من أى شخص اعتبارى، مصرى أو أجنبى أو من أى دولة أو جهة أجنبية أو منظمة دولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss