صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الغاز» يشعل الحرب بين «الأغا» وتابعه «تميم»

25 فبراير 2018



الرياض ـ صبحى شبانة

قال موقع «قطر يليكس»، إن تنظيم الحمدين خطط للسيطرة على مقدرات مصر عبر مساندة  جماعة الإخوان الارهابية فى الاستيلاء على الحكم وتمكين استثماراته فى منطقة قناة السويس مقابل وديعة بـ3 مليارات دولار.
وأضاف أن تحالف أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس التركى أردوغان خطط لإفشال مشروعات السعودية وخنق قناة السويس بتواطؤ الرئيس السودانى عمر البشير واستغلال السودان فى بناء ميناء بمدخل مضيق باب المندب ومنح «أنقرة» جزيرة سواكن لبناء قاعدة عسكرية متقدمة فى قلب  البحر الأحمر.
وأشار الموقع إلى أن صراع الغاز ينسف التحالف القطرى التركى، لافتا إلى أن الدوحة تشعل شرق البحر المتوسط بالانضمام إلى قبرص فى البحث عن الغاز الطبيعى ضد مصالح تركيا.
من جهته، انتقد الإعلامى السعودى عدوان الأحمري، الحملة الإعلامية ضد مصر ونظامها، واصفاً إياها بالشرسة.
وقال عبر حسابه على موقع تويتر: «غاز البحر المتوسط ساحة الصراع الجديدة.. تركيا، روسيا، قبرص، إسرائيل ، مصر، وغيرها.. وزيادة الاكتشافات والصادرات والواردات من أكثر من مصدر مربكة للمتربعين على عرش احتياطيات الغاز.
وأضاف الأحمري، أن تركيا وقطر تشنان حملات إعلامية شرسة ضد الحكومة المصرية، وضد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسبب عقود الغاز الأخيرة، والمثير للسخرية أن هاتين الدولتين ترتبطان بعقود وتعاقدات تجارية ضخمة مع إسرائيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss