صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تحتفل الطوائف المسيحية بمصر فى السابع من إبريل المقبل بعيد القيامة المجيد، أحد أكبر الأعياد المسيحية،

25 فبراير 2018



كتب ـ نشأت حمدى وهبة سالم وإنجى نجيب
ومحمد السيد وعبدالجواد خليفة ــ المنيا - علا الحينى


بالتزامن مع أول يوم للدعاية للانتخابية حرصت الحملات الرسمية لمرشحى الرئاسة على تشكيل قوائمها الأساسية، فى الوقت الذى قام فيه مؤيدو الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنظيم عدد من المؤتمرات بجميع محافظات الجمهورية، قامت حملة المهندس موسى مصطفى موسى، بعقد اجتماع أمس بمقر حزب الغد، لبحث الترتيبات للدعاية الانتخابية وآليات تحرك الحملة على مستوى محافظات الجمهورية.
وقامت حملة «كلنا معاك من أجل مصر» الداعمة للرئيس السيسى، بمركز مغاغة شمال المنيا، بتنظيم مؤتمر جماهيري حاشد بقرية أبا البلد، بحضور عدد من النواب والشخصيات العامة، وعرضت خلالها فيلمين تسجيلين الأول تحت عنوان «حرب وجود»، والثانى عن «إنجازات الرئيس السيسى».
فيما عقدت حملة «السيسى نسر العرب»، مؤتمرًا آخر بمدينة المنصورة، وقال المستشار رزق سلطان: «إن الهدف من المؤتمر هو حث المواطنين للخروج للصناديق، والرد على الشائعات التى تُحاك ضد الوطن»، مناشدًا الناخبين بعدم الانسياق وراء ما يروجه أعضاء الجماعة الإرهابية، من خلال شبكات التواصل الاجتماعى، التى تعمل على تشويه صورة الدولة المصرية، وجيشها، وشرطتها، وتنقل صورا سيئة لصالح دول خارجية.
كما أطلق عدد من أصحاب الحرف اليدوية حملة لدعم الرئيس السيسى باسم «صنايعية مع الرئيس» أمام أحد مقاهى منطقة دار السلام، بهدف توحيد صف الصنايعية خلال انتخابات الرئاسة وحشد أسر وعائلات الصنايعية للمشاركة فى التصويت الانتخاب بجميع المناطق الشعبية التى بها كثافة سكانية.
فيما أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تأييد جميع القبائل المصرية والعربية، للرئيس السيسى ومساندة جميع مؤسسات الدولة وفى مقدمتها جهاز الشرطة والقوات المسلحة، وثبات إيمانهم بالدولة لا يتزعزع أبدًا، مؤكدًا أن القبائل أدوا القسم بذلك، وموقفهم ثابت ومعلن منذ بداية رحلة الاصلاح.
وأكد عابد أن القبائل ستنظم 28 مؤتمرًا خلال الفترة المقبلة لدعم الرئيس، داعيًا جموع الشعب المصرى للوقوف خلف السيسى الذى ضحى بحياته من أجل مصر والآن جاء الوقت لرد الجميل والاحتشاد أمام الصناديق لانتخابه.
وعقدت لجنة الحريات بنقابة المحامين فعاليات مؤتمر «المحامين فى حب مصر» بالمدينة الشبابية فى مدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين ووزارة الشباب والرياضة، لتأييد الرئيس السيسى فى الانتخابات المقبلة، ومباركة المحامين لعمليات مكافحة الإرهاب التى تقوم بها القوات المسلحة، ورجال الشرطة بشمال سيناء عام 2018. أما حملة موسى مصطفى موسى، فأكد عادل عصمت المتحدث الرسمى للمرشح، أن البرنامج الانتخابى يهدف إلى حياة أفضل لكل المصريين من خلال تفعيل مبدأ الرأسمالية الوطنية واستعادة الدولة لأدوارها الأساسية.
وشدد عصمت، على أن برنامجهم يعتمد على شق اقتصادى تنموى يشجع فكرة «الرأسمالية الوطنية»، وضرورة توسيع قاعدة الملكية الشعبية للمشروعات الوطنية من خلال طرحها بنظام الأسهم للجميع، بحيث لا تقتصر الفرصة على إتاحة الوظيفة بل تتجاوز بامتلاك الفرد الأسهم فى أى مشروع سيطرح.
وفيما يتعلق بالشق السياسى، أكد عصمت أن البرنامج يستهدف إعادة أدوار الدولة الرئيسية فى تحسين معيشة المصريين وتخفيف معاناتهم وتوفير الأمن وتحقيق العدالة الناجزة والسعى إلى سد الفراغات التى تتسلل من خلالها التنظيمات الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss