صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

طلب إحاطة للحكومة حول انفراد «روزاليوسف» بشأن وباء القمح المبرد

23 فبراير 2018



كتبت – ولاء حسين


تقدم وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب رائف تمراز بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء ووزيري الرى والزراعة، بشأن تقرير مركز البحوث الزراعية بشأن ظهور فطر وبائى بتجربة زراعة القمح المبرد، والذى انفردت بنشره «روزاليوسف» أمس.
وقال تمراز فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن اللجنة ستستدعى وزيري الزراعة والرى للاستماع إلى أبعاد المشكلة, والتى تجاوزت الحديث عن فشل تطبيق تجربة زراعة القمح المبرد، إلى عواقب أخرى تمثلت فى اختيار أماكن لتطبيق التجربة بالقرب من أماكن زراعة محاصيل القمح العادية، وهو ما زاد الطين بلة، ويهدد بانتقال المرض الذى يصيب القمح المبرد إلى باقى محاصيل القمح.
ولفت تمراز إلى أن طلب الإحاطة يطالب بتوضيح الوزراء موقفهم. لافتا إلى أنه مطلوب توضيح حكومى لحجم ما تم انفاقه من أموال الدولة على تلك التجربة الفاشلة، وتأثيرها البيئى, واتخاذ توصيات خاصة بمعاقبة المسئول عن اختيار مركز سخا الذى تزرع به كميات كبيرة من الأقماح ليكون مركزا للتجربة الفاشلة.. ولفت إلى أن المناقشات ستشمل أيضا مواجهة وزير الزراعة بأزمة مافيا الأقماح التى تعجز وزارة الزراعة عن وقف بث سمومها، فى التأثير على القرارات الخاصة برفع انتاجية زراعة الأقماح لصالح مستوردى القمح ومصالحهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss