صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الرئيس لـ«المستثمرين»: محدش هيقدر يمس أى حد إلا فى إطار القانون

22 فبراير 2018



كتب - أحمد إمبابى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من مراكز المستثمرين فى محافظات الجمهورية المختلفة، من مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار المسئولين ورجال الدولة والحكومة.
وخلال الاحتفالية افتتح الرئيس السيسى، مركز خدمات المستثمرين بفرع مدينة السادس من أكتوبر، كما افتتح مركز الخدمات بمدينة جمصة فى محافظة الدقهلية عبر الفيديو كونفرانس.
وتقدم مراكز المستثمرين الفرعية خدمات وتسهيلات للمستثمرين، بدلا من الانتقال لوزارة الاستثمار، وتتمثل هذه التسهيلات فى تقديم كل الخدمات تحت سقف واحد، وتتصل هذه المراكز الكترونيا بوزارة الاستثمار، وتتمثل هذه الخدمات الخاصة بإنهاء إجراءات التأسيس لعقود الشركات والتوثيق والتراخيص، واستخراج السجل التجارى وغيرها من المستندات، بدلا من الانتقال لوزارة الاستثمار.
وتفقد الرئيس مركز المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، واستمع إلى شرح تفصيلى من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار حول آليات العمل بمراكز المستثمرين المختلفة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

تقرير أسبوعى

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، هيئة الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء، بتفقد ومتابعة الإجراءات التى تتخذها مراكز خدمات المستثمرين، قائلا: «أرجو الأمور المتعلقة بإجراءات تحسين الاستثمار واختصار الوقت والجدية فى التعامل مع المستثمرين تكون بالأداء المميز».
ووجه الرئيس السيسى كلامه لرئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مجلس الوزراء، قائلا: «انتم مسئولين عن التفقد بشكل أو آخر الإجراءات اللى بيتم تنفيذها، وتشوفوا هل فعلا إحنا من خلال العمل وتنفيذه، المستقبل بيتحقق، ولاّ نحتاج نعدّل أو نحسّن حاجة»، مطالبا بالاستعانة بمجموعة الشباب المسئولة عن المتابعة والتحفيز، سعيا إلى تحفيز الأداء وتطويره.
وطالب الرئيس فى كلمته، برفع تقرير أسبوعى من هيئة الرقابة الإدارية، حول عدد الشركات التى يتم تأسيسها، وعدد المتقدمين للحصول على تراخيص، كما طالب أمانة مجلس الوزراء بإخطاره بعدد الشركات المستثمرة، وأبرز الصعوبات والمعوقات التى تواجهها، حال وجودها.
ودعا الرئيس السيسي، إلى استمرار تطوير برامج التأهيل والتدريب للعاملين بمراكز الاستثمار، حتى تطور أداءها بما ينعكس إيجابيا على العمل فى هذه المراكز.
وأكد السيسى حرص الدولة على منح الفرصة لكل رجال الأعمال والمستثمرين الجادين، موضحا أن المؤسسة التشريعية وضعت تصورا لبيئة تشريعية حاكمة وناضجة، متابعا: «محدش هيقدر يمس أى حد إلا فى إطار القانون اللى بيحكم الجميع، من أول رئيس الجمهورية لحد أى مواطن، فيه قانون ملزم للجميع ولا نستطيع تجاوزه».

أفضل موظف

وخلال تفقد الرئيس السيسى لسير العمل داخل مركز المستثمرين ومواعيد عمل الموظفين، طلب الرئيس من وزيرة الإستثمار الدكتوره سحر نصر بإخطاره إسبوعيا بأفضل موظف أو موظفه يقوم بتأدية عمله على أكمل وجه.
وقال الرئيس السيسى «هبقى سعيد بيكم جدا»، ووعد الرئيس بزيارة أخرى لمركز المستثمرين لتفقد العمل ومدى انتظام الخدمات المقدمة.
وخلال الاحتفالية قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن ارتفاع عدد مستخدمى مركز المستثمرين بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضى، وارتفاع معدل تأسيس الشركات خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى الجارى بنسبة 71%.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss