صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

فول بالعقارب.. وجبة لطلاب جامعة أسيوط

22 فبراير 2018



كتب - شيماء عدلى وأسيوط إيهاب عمر


استمرارا لمسلسل الإهمال داخل المدن الجامعية بعد عثور إحدى الطالبات على عقرب داخل طبق فول بمدينة أسيوط الجامعية، حيث قررت جامعة أسيوط وقف صرف وجبة «الفول المدمس» لطلاب المدن الجامعية واستبدالها بوجبات أخرى.
قال عرفة أبوالعلا، مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط: إنه تم وقف صرف وجبة «الفول المدمس» لطلاب المدن الجامعية واستبدالها بوجبات أخري، منها: «البيض - حلاوة طحينية – مربى» وجبن «بيضاء – مطبوخة»؛ مؤكدا أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بين طالبات المدينة الجامعية، خاصة مبنى «3» الذى شهد واقعة العثور على «عقرب» فى طبق فول.
وأكد مدير عام المدن الجامعية بأسيوط، فتح تحقيق فى واقعة عثور طالبة بالمدينة على عقرب فى طبق فول، منوها إلى أنه تم تحريز طبق الفول وأخذ عينة من وعائه بالمطعم، وسيتم تحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير حال ثبوت الواقعة.
وكشف الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن إحالة واقعة العثور على عقرب فى وجبة فول للتحقيق ووقف وجبات الفول المدمس بمختلف المدن الجامعية.
وأكد جعيص انه قام بجولة تفقدية على المطاعم الخاصة بالمدن الجامعية للتأكد من مستوى نظافتها، مشيرا الى ان جامعة أسيوط عمرها 60 عاما ولم يحدث بها مثل هذه الواقعة من قبل أو اى حالات تسمم.
وشدد رئيس جامعة أسيوط على إجراء تحقيق موسع فى واقعة «الفول» رغم أن الفول « لا «يسوى» بمطاعم المدن الجامعية حيث انه يتم توريده عن طريق متعهد توريد.
وقال رئيس الجامعة: لا أريد التشكيك فى الواقعة ولكن تخيلى إنه عندما اخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض أن ترى العقرب قبل وضع الاضافات التى وضعتها عليه من طماطم وبصل وغيرها من الاضافات التى ظهرت بالصور ومن هنا لا اتهم اى شخص حتى ينتهى التحقيق فى الواقعة.
وأشار إلى أنه أخذ إجراء احترازيا بإلغاء وجبة الفول فى مختلف المدن الجامعية على أن تبدل بوجبات معلبة وتغلق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرا بعد وجبة الغداء وتوزع بعدها وجبات معلبة على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن صحة الطلاب فوق كل شيء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss