صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«طاقة النواب»: لا توجد مسئولية قانونية على الشركة المستوردة للغاز من إسرائيل

21 فبراير 2018



كتب - نشأت حمدى


قال النائب سيد حجازى أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب أن قيام احدي الشركات المصرية الخاصة باستيراد الغاز من إسرائيل صفعة قوية على وجه تركيا التى كانت تسعى للهيمنة على سوق الغاز فى المنطقة خاصة انه تستورد الغاز من عدة دول مجاورة وتقوم ببيعها بهدف  الترويج لنفسها انها تمتلك سلاحا استيراتيجيا.
وقال حجازى فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إن شركة القطاع الخاص التى استوردت الغاز من إسرائيل ليس عليها اى مسئولية طالما التزمت بمواد قانون تصدير سوق الغاز لافتا إلى أن تركيا الخاسر الأكبر من تلك الخطوة التى وصفها بالحيلة الذكية لمنع الهيمنة التركية.
وأضاف أن تركيا أرادت أن تظهر مصر بصورة المتفرج فى المنطقة ولكنها فشلت فى تلك المرة مثلما فشلت جميع محاولاتها السابقة مشيرا إلى أن مصر تمتلك شبكة قوية للغازات الطبيعى ستجعل منها من اوائل مصدرى الغاز لمختلف دول العالم لاسيما مع ظهور حقل غاز ظهر العملاق.
وكانت وزارة البترول اكدت أنه  «سيتم التعامل مع أى طلبات تصاريح أو تراخيص ستقدم من قبل القطاع الخاص وفقاً للوائح المطبقة وذلك فى ضوء أولاً أن مصر تمضى قدما لتنفيذ استراتيجيتها لتصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز، وثانياً أن الحكومة اتخذت خطوات لتحرير سوق الغاز فى مصر ووضع إطار تنظيمى يسمح لشركات القطاع الخاص بتداول وتجارة الغاز وتخضع للاشتراطات والموافقات من قبل الجهاز التنظيمى لأنشطة سوق الغاز».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss