صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

خلال زيارة رئيس مجلس إدارة شركة «سيمنز» لـ «الوزراء»: مذكرة تفاهم بـ١٢٠ مليون دولار مع «سيمنس» للتدريب الفنى

20 فبراير 2018



كتب - حسن أبوخزيم


التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفد شركة سيمنس الألمانية العالمية، برئاسة جو كايسر رئيس الشركة، بحضور وزير الكهرباء، ووزير النقل، ومستشار رئيس الجمهورية للنقل والمواصلات.
وتناول الاجتماع التعاون القائم بين مصر والشركة فى عدة مجالات، حيث أثنى رئيس الشركة على الشراكة بين الجانبين، مثمناً ماقدمته مصر من تعاون وعلاقات عمل متميزة، أثمرت عن عدة مشروعات ضخمة تعد من العلامات البارزة، ليس فقط فيما يتعلق بالتعاون مع الشركة، ولكن أيضاً العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا بصفة عامة، مضيفاً: أن شركته تتطلع إلى مزيد من التعاون والاستثمارات بمصر فى عدة مجالات.
من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء، أن مسيرة تطوير البنية التحتية التى بدأتها مصر لم تنته بعد، وأنها تبدأ مرحلة جديدة بها العديد من الفرص الاستثمارية لمشروعات كبرى ومهمة.. موضحاً أن الدولة تسعى لتحديث وتطوير كافة الخدمات والبنية التحتية بما يتفق والمعايير الدولية، وأن الدولة حريصة كل الحرص على استمرار شراكتها مع شركائها الأجانب على أسس الشفافية والتوازن والمصلحة المتبادلة.
من ناحية أخرى أشار رئيس الشركة إلى أن شركته ستوقع مذكرة تفاهم مع كل من جامعات القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، بقيمة 120 مليون دولار، تحصل عليها الجامعات الثلاث على برنامج إلكترونى للتدريب الفني، تستخدمه كبرى الشركات فى العالم، بما يسمح بالتدريب وتقديم خدمات على أعلى مستوى.
وفى سياق آخر، التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وزيرة التجارة والشئون الأوروبية بالسويد آن ليندى؛ لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين.
وخلال اللقاء، عرض رئيس الوزراء ما تم إنجازه فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، والذى ساهم فى تطوير قطاع البنية التحتية، وتحسن مؤشرات الأداء الاقتصادى بشكل كبير وتوفير مناخ جاذب لمزيد من الاستثمارات.
وأكد «إسماعيل» أن مصر مستمرة فى حربها ضد الإرهاب للقضاء على كافة صوره بشكل جذرى، مطالباً المجتمع الدولى بتوحيد الجهود لمكافحة هذه الظاهرة ومواجهة كل من يقدم أى صورة من صور الدعم لتلك العناصر المتطرفة، موضحاً أن مصر لا تحارب الإرهاب فى شمال سيناء فقط، ولكن هناك جهودا حثيثة فى كافة أنحاء الوطن للقضاء على هذه الظاهرة.
ومن جانبها عرضت وزيرة التجارة والشئون الأوروبية بالسويد بعض مؤشرات الأداء اﻻقتصادى فى بلادها، مؤكدة مساندتها الكاملة لمصر فى تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى، وكذا جهودها الحثيثة للقضاء على الإرهاب الذى طال عددا من الدول الأوروبية بما فيها بلادها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss