صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

التنمية المحلية تستعين بالتجربة الفرنسية فى المحليات

20 فبراير 2018



كتب ـ هيثم دهمش


استقبل اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية أمس،باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا (ENA) وذلك بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسى بالقاهرة ومدير المركز الثقافى الفرنسى وعدد من قيادات الوزارة.
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات الجارية حالياً بين وزارة التنمية المحلية والمدرسة الوطنية للإدارة من خلال برنامج تطوير الإدارة المحلية والتى تساهم فيه ENA، لتأهيل جميع كوادر الوزارة والمحافظات من خلال برامج تدريبية فى بعض المحافظات من بينها الإسماعيلية، المنوفية والمنيا ، وكذلك تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة التنمية المحلية وفقاً لأحدث المعايير الدولية.
وأكد وزير التنمية المحلية على التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة وبين وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى فى مجال تدريب الكوادر والقوى البشرية سواء بديوان عام الوزارة أو بالمحافظات، وشدد الوزير على ضرورة استغلال التعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (ENA) والتنسيق الجارى معها بشأن برامج التدريب التى ستقوم بها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب.. كما أشاد الوزير بجهود السفير الفرنسى بالقاهرة وحرصه على تعزيز التعاون المصرى الفرنسى فى جميع المجالات ومع كل الوزارات بالحكومة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مذبحة نيوزيلندا.. تجار السياسة يستفيدون منها
ضياء رشوان: مجلس الصحفيين سيناقش لائحة الجزاءات عقب تشكيل هيئة المكتب
السعودية تطلق 4 مشروعات ترفيهية بـ23 مليار دولار
انقسام فى المنتخب بسبب ثلاثى الزمالك!
انطلاق حملة للكشف والعلاج المجانى لـ«الجلوكوما» فى أسيوط
بدء جلسات الحوار المجتمعى الخاص بـ«الدستور»
90% من الفنانين ونجوم الكرة يتهربون من دفع ضرائب «القيمة المضافة»

Facebook twitter rss