صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التنمية المحلية تستعين بالتجربة الفرنسية فى المحليات

20 فبراير 2018



كتب ـ هيثم دهمش


استقبل اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية أمس،باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا (ENA) وذلك بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسى بالقاهرة ومدير المركز الثقافى الفرنسى وعدد من قيادات الوزارة.
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات الجارية حالياً بين وزارة التنمية المحلية والمدرسة الوطنية للإدارة من خلال برنامج تطوير الإدارة المحلية والتى تساهم فيه ENA، لتأهيل جميع كوادر الوزارة والمحافظات من خلال برامج تدريبية فى بعض المحافظات من بينها الإسماعيلية، المنوفية والمنيا ، وكذلك تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة التنمية المحلية وفقاً لأحدث المعايير الدولية.
وأكد وزير التنمية المحلية على التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة وبين وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى فى مجال تدريب الكوادر والقوى البشرية سواء بديوان عام الوزارة أو بالمحافظات، وشدد الوزير على ضرورة استغلال التعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (ENA) والتنسيق الجارى معها بشأن برامج التدريب التى ستقوم بها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب.. كما أشاد الوزير بجهود السفير الفرنسى بالقاهرة وحرصه على تعزيز التعاون المصرى الفرنسى فى جميع المجالات ومع كل الوزارات بالحكومة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss