صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

دعوات «الحظر» تطارد «مصر القوية»

18 فبراير 2018



كتب ـ رمضان أحمد وناهد سعد


أوضح عدد من خبراء الإسلام السياسى، أن بيان أسرة عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، يسيء إليه أكثر من الدفاع عنه، حيث قال هشام النجار الباحث فى شئون الإسلام السياسى: «إن البيان فى محتواه عبارة عن اتهامات كاذبة على الدولة والداخلية، بحبس واعتقال المعارضة، وهذا غير صحيح وفيه خلط للأوراق فأبوالفتوح لم يكن مجرد معارض بل ينتمى للجماعة الإرهابية ولم يخرج يومًا من عباءتها أنما يعمل لحساب التنظيم الأم من الباطن».
وأضاف النجار: «بصرف النظر عن زيارته الأخيرة إلى التنظيم الدولى للإخوان، فالبيان محاولة التفاف على بيان الداخلية وقلب الحقائق وهو نتيجة طبيعية لأسرة إخوانية تربت فى ربوع الجماعة».
من جانبه قال إبراهيم ربيع الباحث فى شئون الإسلام السياسى: «إن بيان أسرة الإرهابى أبوالفتوح محاولة لإعلانه بطلا شعبيا وتحويل الأمر من اتهامه بتهم بأدلة ووقائع محددة إلى قمع واعتقال لمناضل سلمى كما وصفته أسرته، وإحداث حالة من الالتفاف الشعبى حول أبوالفتوح لتحويل مسار قضيته من قضية التآمر على الدولة ومصالحها مع منظمات إرهابية والتى قد تصل عقوبتها إلى الإعدام إلى قضية تعسف من الدولة».
وتابع ربيع: «إدعاءات أسرة أبوالفتوح أن هناك معتقلين سياسيين فى مصر، غير صحيح بالمرة ويهدف إلى إحداث وقيعة بين الدولة والشعب، وبالتالى فالبيان تحريضى ضد الدولة والشرطة».
فى نفس السياق أقام الدكتور سمير صبرى المحامى، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى ضد الإخوانى عبدالمنعم أبوالفتوح، لحظر نشاط حزب مصر القوية الذى يرأسه فى جمهورية مصر العربية، مختصمًا فيها المستشار رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss