صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مهرجان «دى كاف» يطلق برنامجًا لمتحدى الإعاقة واحتفالية بيوم المرأة العالمى

18 فبراير 2018



كتبت - آية رفعت


أعلنت إدارة مهرجان «دي-كاف» للفون المعاصرة عن اهتمام دورته السابعة التى ستنعقد فى الفترة من 8 إلى 29 مارس المقبل، بإطلاق برنامج خاص لمتحدى الإعاقة فى جميع الفنون التى يتضمنها المهرجان. وتضم هذه الدورة أكثر من 50 فاعلية مختلفة يؤديها العديد من الفنانين والفرق المحلية والعالمية من أكثر من 12 دولة.
ومن العروض والفعاليات المهمة لهذه الدورة إقامة احتفالية بيوم المرأة العالمى وذلك ضمن برنامج الموسيقى، وتتضمن الاحتفالية تشكيلة متنوعة وموهوبة من الموسيقيات والمغنيات المحليين والعالميين من مختلف أنواع الموسيقى. أما برنامج روح المدينة فيعود بـ6 فاعليات رقص فى شوارع القاهرة، ويتضمن فاعلية «Shapers»، يشارك به فنانون من مصر وفرنسا وإسبانيا والمغرب. يضم البرنامج أيضًا العرض الأسترالى عربات التسوق والذى يسلط الضوء على 5 فنانى رقص ومسرح جسدى استثنائيين باستخدام عربات التسوق.. ويقدم دى كاف فعاليات جديدة من الملتقى الدولى للفنون العربية المعاصرة بعد نجاحها الضخم فى مهرجان «إدنبرة» الدولى للمسرح 2017، يعود الملتقى الدولى للفنون العربية المعاصرة إلى القاهرة بأكثر من 15 عرضًا مختلفًا وفريدًا من 7 بلاد عربية وهى مصر ولبنان والمغرب والعراق وفلسطين وتونس. بينما يقدم أحمد العطار عرضه المسرحى الذى يحمل عنوان «ما قبل الثورة»، لأول مرة فى مصر بعد أن قدمها فى أوروبا على مدار أربعة أشهر، والعرض من تمثيل رمزى لينير، وندى محمد.
أما برنامج الأفلام والأدب هذا العام فيحتوى على مجموعة من أشهر الأفلام التى فازت بجوائز عالمية ومقتبسة من الروايات، كمل يقدم ورش عمل عن الأفلام المقتبسة من الروايات المصورة، يتعرف الحاضرون من خلالها على كواليس وصول الروايات المصورة إلى السينما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss