صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

6 أبريل تخترق انتخابات المهندسين

16 فبراير 2018



كتبت - نهى حجازى

أكد المهندس عمرو عزت سلامة رئيس لجنة الانتخابات المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين أنه لا يعلم بشأن ترشح أحمد ماهر مؤسس حركة شباب  6أبريل المشبوهة لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يصل إلى اللجنة أى طعون انتخابية فى هذا الشأن.
فيما تقدم ماهر للترشح على قوائم النقابة الفرعية بالقاهرة حيث أكدت لجنة الشئون القانونية هناك أنه لم تصدر ضده أحكام قضائية بشكل نهائى.
جاء ذلك فى الوقت الذى أقام سمير صبرى المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، يطالب باستبعاد أحمد ماهر المنسق العام والمؤسس لحركة 6 أبريل الإرهابية من الترشح لعضوية مجلس نقابة المهندسين وذلك لعدم توافر شرط النزاهة فيه وتورطه فى بعض الأعمال التى تهدد الأمن القومى للبلاد ولقيامه بالتخابر مع دول معادية للدولة المصرية .. وقال «صبرى» فى دعواه، إن أحمد ماهر متهماً بمجموعة من القضايا التى لا حصر لها حيث تم الإفراج عنه عنه بعد استكمال مدة عقوبته بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة خرق قانون التظاهر، كما شارك فى تدشين حركة 6 أبريل التى دعت إلى خرق القوانين وإثارة الشغب فى مصر حتى صدر حكم قضائى 28 أبريل2014 ، بحظر أنشطة الحركة ومصادرة مقارها وفى العام نفسه أثار جدلاً واسعًا برسالة من محبسه اعترف فيها بأنه كان على علم بالأحداث التى سبقت احتجاجات 30 يونيو وأثارت هذه الرسالة، موجة هجوم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
اليوم.. «السيسى» فى زيارة رسمية لـ«النمسا»
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
«مين يقدر على الفرعون»
أمم 2019 تحديات لمصر وإنقاذ لإفريقيا

Facebook twitter rss