صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين: 380 ألف طلب عبر المحمول لاستخراج البطاقات الذكية

16 فبراير 2018



 كتب - نشأت حمدى

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تلقيها ما يزيد على 380 ألف  طلب من المواطنين لاستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى وبطاقات التموين الجديدة من خلال خدمة الرسائل القصيرة» sms» بالمحمول.
وأكدت الوزارة أن  مكاتب التموين تقوم بإرسال الطلبات الواردة اليها  من خلال المحمول  إلى المديريات فى  مختلف المحافظات لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية لمراجعتها ثم إرسالها إلكترونيا إلى وزارة الإنتاج الحربى وبعض الجهات الرقابية، للتأكد من صحتهاعلى أن يتم بعد ذلك مخاطبة الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات التموينية لأصحابها وتشغيل البطاقات المتوقفة.
وكان تقرير حديث صادر عن الوزارة كشف أن عدد الطلبات التى تم استقبالها من المواطنين منهم 10.748 الآف طلب بشأن استخراج بطاقات جديدة، و60 ألف طلب بشأن فصل بعض المواطنين من بطاقات أسرهم واستخراج بطاقات تموينية جديدة، و29 ألف بطاقة بدل تالف وفاقد و7816 طلبا لإضافة بعض الأفراد على بطاقات جديدة بعد فصلهم من بطاقات أسرهم، كما تلقت مكاتب التموين عدد 6378 طلبا بشأن إعادة تشغيل بطاقات التموين المتوقفة و3453  نقل بطاقات تموين من محافظة إلى أخرى.
 وفى سياق منفصل قامت الادارة العامة لمباحث التموين بحملات مكبرة على أصحاب المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بقوت المواطنين وحفاظا على أموال الدعم الذى توفره الدولة.
وأكد  اللواء أنــور سعيد ــ مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية أن حملات تم توجيهها لعدة محافظات منها القاهرة والجيزة  وتمكن رجال الادارة من ضبط عدد من اصحاب المخابز الذين تلاعبوا فى  بطاقات التموين وحصلوا على اموال تخطت الـ100 ألف جنيه بدون وجه حق.
وأضاف أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه بضرورة تكثيف الحملات على الاسواق، وعلى البقالين التموينيين  لضبط الاسواق  ومواجهة المتلاعبين بقوت الشعب.
كما تمكنت  ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية امن الاسكندرية  ترافقها لجان من مديرية الطب البيطرى «إدارة التفتيش على اللحوم»، ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة  ثلاجة تخزين تحتوى على أكثر من 2 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى الخواص الطبيعية وفى حالة إذابة تامة وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وأوصت اللجنة بإعدامها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss