صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الزراعة: اتفاقية تعاون بين مصر وإيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية

16 فبراير 2018



كتب - إبراهيم رمضان

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي، أنه يجرى حاليا إعداد مشروع اتفاقية لتكثيف التعاون بين مصر وإيطاليا فى مجال تنمية الثروة الحيوانية، خاصة أن إيطاليا تقوم بالفعل بتقديم الدعم لعدد من المشروعات لرفع قدرات المرأة الريفية وتحقيق التنمية الزراعية فى مصر.
 وقال وزير الزراعة فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى اجتماعات الصندوق الدولى للتنمية الزراعية فى روما، أن هناك آفاقًا واسعة للتعاون مع إيطاليا فى جميع المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية، خاصة مع ما تتمتع به إيطاليا من خبرات واسعة وتقنيات عالية فى هذا المجال.
 وأوضح البنا ان ضمن بنود هذا الاتفاق زيادة فرص التبادل التجارى للحاصلات الزراعية وانسيابها بين البلدين، لافتا الى أن اختلاف المواسم الزراعية يعطى فرصة كبيرة لزيادة الصادرات المصرية الزراعية عالية الجودة الى ايطاليا خاصة مع الجهود المبذولة لإعادة احياء الممر الأخضر لنقل الصادرات الزراعية المصرية الى اوروبا من خلال ايطاليا.
 وأشار وزير الزراعة الى أن زيارته الحالية لإيطاليا، للمشاركة فى اجتماعات مجلس محافظى الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، تأتى فى توقيت مهم تولى فيه الحكومة المصرية أولوية قصوى لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة فى مصر وتحسين أوضاع الأمن الغذائى إيمانًا منها بأن ذلك يعتبر مدخلًا مهمًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى إطار خطة الحكومة لتنفيذ استراتيجية التنمية 2030.
 وأوضح  أن خطة الحكومة المصرية تعتمد على عدد من المحاور أهمها: زيادة المساحة الزراعية المزروعة من خلال المشروع القومى للمليون ونصف المليون فدان، وزيادة الانتاجية الزراعية والسمكية من خلال عدد من المشروعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss