صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التعليم العالى: خطة لتوفير مليون «سرنجة» فى مستشفيات ١٣ جامعة

16 فبراير 2018



كتب - شيماء عدلى  

أعلنت وزارة  التعليم العالى والبحث العلمى عن إطلاق مشروع لتقييم مدى الاستفادة من استخدام السرنجات الآمنة  فى مستشفيات وأقسام الطوارئ بالمستشفيات الجامعية.
وقد تم توفير نحو مليون سرنجة من مختلف المقاسات سيتم توزيعها على أقسام ومستشفيات الطوارئ بثلاث عشرة جامعة هى (القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط والمنصورة والإسكندرية وبنها والمنيا وطنطا والفيوم وجنوب الوادى والأزهر) تكفى استهلاك هذه المستشفيات لمدة ثلاثة أشهر.
وقال: إنه سوف يتم تدريب العاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة لهذه الجامعات على أسلوب استخدام الحقن الآمن، موضحًا أن فرق مكافحة العدوى بأمانة المستشفيات الجامعية بالمجلس الاعلى للجامعات ستقوم بتحليل ودراسة فوائد استخدام الحقن الآمن مقارنة باستخدام الحقن العادية.
جدير بالذكر أن سلامة ومأمونية الحقن هى أحد أهم الدعائم الرئيسية لخطة الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الدم، وأن استخدام الحقن العادية من شأنه أن يؤدى فى بعض الأحيان إلى إصابة المستخدم بالوخز عن طريق الخطأ؛ ما قد يتسبب فى نقل العدوى بينما استخدام الحقن الآمنة يمنع هذا النوع من الإصابات، وتتميز هذه الحقن بوجود آلية ذاتية يتم بها منع إمكانية تكرار استخدامها أو إصابة المستخدم بالوخز عن طريق الخطأ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss