صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

فحص 4000 مواطن بـ«المنوفية» فى 3 أيام.. و1125 بالأقصر وبنى سويف

16 فبراير 2018



المحافظات ـ مصطفى عرفة -  وسارة الهوارى -  ومنال حسين

تواصل مبادرة «مصر خالية من فيروس سى 2020»، التى يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسى، نشاطها فى المحافظات، حيث تجوب القرى والنجوع لفحص أكبر عدد من المواطنين، وسحب العينات لإجراء المسح الشامل، علاوة على أنها تتضمن فرقًا لتسجيل البيانات، وتحليل العينات، وثالثة للكشف بالسونار، وأخيرة لصرف الأدوية.
ففى بنى سويف أكد الدكتور عبدالناصر حميدة السعيطى، وكيل الصحة بالمحافظة، أنه تم تجهيز قافلتين لإجراءعمليات المسح الشامل للمواطنين فى مدينتى ببا وسمسطا كبداية، منوها إلى أن الحالات التى تمت فحصها فى اليوم الأول 509 حالات، وتواصل المبادرة استمرار العمل للقضاء على الفيروس بجميع مدن وقرى المحافظة.
وفى الأقصر أعلن الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل الصحة بالمحافظة، أن القوافل الطبية التى انطلقت على هامش فعاليات مبادرة «مصر خالية من فيروس سى 2020»، زارت مدينة إسنا ونجحت خلال 48 ساعة فى الكشف وسحب عينات من 616 مواطنًا، بقريتى «الهنادى» و»الدير» بمدينة إسنا جنوب الأقصر.
وأوضح وكيل صحة الأقصر، أن الحملة نجحت فى الكشف وسحب عينات من 158 مواطنًا بقرية الهنادى، و458 مواطنًا بالدير، حيث تضمنت كشف باطنة، وتحاليل طبية، وعلاجًا للمصابين، لمن هم أعلى من 18 سنة، حيث تبين ظهور أكثر من 23 حالة إيجابية بين المواطنين، موضحًا أن المحافظة تضم مركزا لعلاج فيروس سى بالأقصر، ويعتبر أول مركز للعلاج المجانى بالصعيد.
أما المنوفية فكشفت مديرية الشئون الصحية، عن فحص 4 آلاف و340 مواطنًا بمراكز المحافظة، خلال الثلاثة أيام الأولى منذ انطلاق الحملة الثلاثاء الماضي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«كريسبو» يعود للأرجنتين
«مين يقدر على الفرعون»

Facebook twitter rss