صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

دعم مستشفيات سيناء بـ 30 سيارة إسعاف.. وحملات تبرع بالدم

15 فبراير 2018



استمر سير الحياة على طبيعتها بشمال ووسط سيناء، رغم استمرار العملية الشاملة «سيناء 2018»، لتطهيرها من الإرهاب والقضاء على الجماعات التكفيرية والبؤر الإجرامية، حيث إن جميع أجهزة ومنشآت الوزارة فى المحافظة صامدة وجاهزة للعمل فى خدمة الوطن فى جميع المناطق على مستوى شمال سيناء.
قال الدكتور عربى محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء: إن جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة فى العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح، والحسنة، ونخل، جاهزة تمامًا للظروف الراهنة، ومجهزة بجميع الأطقم والأجهزة الطبية والآلات الجراحية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، وبها فرق من الاستشاريين وأساتذة الجامعات فى التخصصات الدقيقة والطارئة.
وأضاف: يوجد فى بنك الدم نحو 900 كيس من الدم والبلازما، علاوة على دعم مرفق الإسعاف بـ30  سيارة حديثة ليصل إجمالى سيارات الإسعاف فى المحافظة إلى أكثر من 90 سيارة، وكذا جاهزية جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية على مستوى أنحاء المحافظة.
وأكدت الدكتورة هبة العكاوى، مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحى بشمال سيناء، صمود العاملين والأطقم الطبية على اختلاف نوعها، وأنهم يعملون فى ظل ظروف صعبة ويتحدون الظروف الراهنة ببذل المزيد من الجهد والعمل بكل الطاقة لخدمة الأهالى وتوفير أوجه الرعاية الصحية المتميزة لهم.
كما أنه بالرغم من أجواء الحرب التى فرضتها العملية الشاملة «سيناء 2018» على المحافظة، إلا أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تمكنت من التطعيم نسبة 75% من الأطفال المستهدفين من الحملة.
قال الدكتور عربى محمد، وكيل صحة شمال سيناء: إنه تم تطعيم 45 ألفًا و616 طفلًا، خلال الأيام الماضية، بنسبة 75.4% من إجمالى عدد الأطفال المستهدفين، الذى يبلغ 60 ألفًا و473  طفلًا على مستوى المحافظة.
إلى ذلك أعلن إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء:  أن إدارات «خدمات الشباب والبرلمان ـ التعليم المدنى ـ الطلائع» فى المديرية، وإدارة شباب العريش، قامت بحشد الشباب والطلائع للتبرع بالدم فى مستشفى العريش العام، تحت شعار «نقطة دم = حياة»، وتهدف إلى التبرع بالدم لمواجهة أى أحداث طارئة، وذلك تضامنًا مع الأحداث التى تشهدها المحافظة.
وفى جامعة دمنهور افتتح الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، أمس، حملة التبرع بالدم لصالح المجهود الحربى فى سيناء، بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية ووزارة الصحة بالبحيرة وبمشاركة طلاب الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة ثقته البالغة فى شباب الجامعة، خاصة أنهم مصدر فخرها بما لديهم من قيم الوعى والانتماء فى ظل هذه الظروف الراهنة والتحديات التى تواجه مصر على مر العصور نظرا لموقعها الإستراتيجى وثرواتها ومواردها الغنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss