صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الوزراء الجدد يعلنون برامجهم لأول مرة أمام لجان البرلمان

15 فبراير 2018



كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت

حرص وزراء الحكومة الجدد على تقديم برنامجهم الجديد للبرلمان عبر لجانه النوعية حيث زارت كل من ايناس عبد الدائم لجنتى حقوق الآنسان والثقافة والإعلام لعرض برنامجها، بينما حضرت وزيرة السياحة لتقديم أفكارها للجنة، وواجهت تحذيرا شديد اللهجة من النواب إذا لم تنجح فى تحويل برنامج الحكومة لأرقام تنعكس على وضع الاقتصاد وزيادة نسبة العملة الصعبة وكذلك زيادة عدد السياح، وعرضت رانيا المشاط وزيرة السياحة خطتها لجنة السياحة والطيران المدنى موضحة أن منصب وزارة السياحة ليس سهلا موضحة أن التفاؤل ضرورة من أجل تحقيق إنجاز هذا الملف، موضحة أن الوزارة تضع خطة متوسطة وطويلة الأجل بالتنسيق مع الجهات المعنية، مثل الغرف السياحية والبرلمان من خلال استيراتيجية هادفة وبشكل أكثر شفافية.
وقالت نسعى للإسراع فى إجراء انتخابات الغرف السياحية كاشفة عن تعديل تشريعى يخص الغرف لضمان إجراء انتخابات نزيهة.
 أكدت وزيرة السياحة أن الوزارة تبدأ صفحة جديدة مع منظمى الرحلات من خلال برنامج تحفيزى، جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب.
وأوضحت المشاط نستعين بتجارب الدول المحيطة فى ملف السياحة والطيران العارض من أجل برنامج تحفيزى جديد يتناسب مع المنافسة مع الدول الأخرى.
وقالت المشاط :إن الوزارة تسعى للتعرف على كافة برامج الدول المنافسة موضحة أن مصر سترتقى فى ملف السياحة إذا قامت بتطوير العنصر البشرى من خلال التدريب الذى يحقق متطلبات الفنادق والمحافظات وفق جدول زمنى محدد. أكدت المشاط وزيرة السياحة، أن تطوير منطقة الأهرامات بالتنسيق مع وزارة الآثار ينتهى فى يونيه ٢٠١٨. وأوضحت المشاط أنه تم تشكيل لجنة وزارية للانتهاء من الاستعدادات لرحلة العائلة المقدسة وأن هناك اهتماما كبيرا بها من جانب الحكومة قال النائب صلاح حسب الله إن نجاح وزارة السياحة فى دورها سيتم حسابه من خلال المردود الاقتصادى وإيرادات مصر من السياحة. ووجه حسب الله كلامه لوزيرة السياحة رانيا المشاط تقييم البرلمان للوزيرة سيكون بالأرقام من خلال عدد السياح والمردود المالى، مضيفا لا نريد إهدار عمر الدولة فى خطط وبرامج لا مردود منها.
وقال النائب محمد عبده: نحن تحولنا لدولة طاردة للسياحة موضحا أن هناك قصورا شديدا فى الأداء داعيا للترويج للسياحة خارجيا من خلال المصريين فى الخارج.
وفى سياق متصل قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن الخيمة التى أقيمت لأول مرة فى معرض الكتاب للأطفال على مساحة 2000 متر، شهدت إقبالا كبيرا، وتضمنت قاعة لأبلة فضيلة، وبابا شارو، حيث استمع الأطفال يوميا للقصص بجانب المشاركة فى الأنشطة المختلفة.  جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، حول دور وزارة الثقافة فى تطبيق معايير حقوق الإنسان فى ضوء توصية مجلس الوزراء، بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة فى نشر ثقافة حقوق الإنسان والخطاب المعتدل، وتوفير السبل والضمانات اللازمة لتمكين المواطن من التمتع بحقوقه الثقافية من خلال المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.
وأضافت عبدالدايم، أن الوزارة تضع فى خطتها لنشر القوافل الثقافة فى المحافظات المختلفة.
أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على أهمية دور الثقافة فى مواجهة الأفكار المتطرفة ومكافحة الإرهاب، قائلا: « قوات الجيش والشرطة تقوم بدورها فى مكافحة الإرهاب فى سيناء حاليا، ولكن دور الثقافة أهم فى مقاومة الأفكار المتطرفة والإرهابية الخبيثة، وأن الأوضاع ستتبدل إلى الأفضل بعد الانتهاء من العمليات العسكرية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss