صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«أنشطة أولياء الأمور» شرط لقبول الطلاب بالمدارس اليابانية

15 فبراير 2018



كتبت - مينرفا سعد


قالت هند جلال مسئول ملف المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تعد حاليًا مجموعة من الأنشطة الخاصة بأولياء الأمور التى سيتم تنفيذها داخل المدارس موضحة أنه قبيل قبول الطالب فى المدرسة يتعهد ولى الأمر أن يقضى 20 ساعة داخل المدرسة للقيام بأنشطة هادفة تساعد فى بناء شخصية الطلاب كشرط أساسى فى قبول ابنه.
وأشارت فى تصريحات خاصة لـ”روزاليوسف” إلى أن الرقم الدقيق للمصروفات المدرسية لازال تحت الدراسة إلا أن الوزارة تسعى لتوحيد المصروفات على مستوى 22 مدرسة المتوقع افتتاحها خلال سبتمبر المقبل موضحة أنه يتم حاليا دراسة التكلفة الفعلية للدراسة فى هذه المدارس من حيث الأنشطة وشكل وساعات الدراسة ومن ثم يتم تحديد رقم المصروفات.
وقالت جلال إن الهيئة العامة للأبنية التعليمية استلمت حتى الآن 26 مدرسة مبنية طبقاً للمدارس اليابانية وسلمت للوزارة 22 مدرسة بعد أن جهزتهم بالكامل موضحة أن اللجان المختصة ستقوم بزيارات 22 مدرسة خلال الفترة القادمة للوقوف على مدى جاهزيتهم.
وأضافت «فى حالة وافقة اللجنة على كل المدارس سيتم افتتاحهم فى سبتمبر وفى حالة رفض إحدى المدارس سيتم تسليمها مرة أخرى للهيئة، مؤكدة أن عدد المدارس الذى سيتم افتتاحها غير محدد حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss