صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تكليفات رئاسية للحكومة بإنجاز استراتيجية تطوير التعليم

14 فبراير 2018



كتب - أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع ناقش استراتيجية تطوير منظومة التعليم، حيث عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة فى هذا الصدد، مشيراً إلى التحديات التى تواجه عملية تطوير وتحسين جودة التعليم، ومؤكداً أن الخطة تسعى إلى بناء الإنسان المصرى منذ النشأة والطفولة، بالإضافة إلى الارتقاء بالأجيال الحالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم المستمر.
وأشار الدكتور طارق شوقى إلى أن الارتقاء بمستوى المعلمين يعد من أهداف الخطة الرئيسية، وذلك من خلال تطوير مهاراتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، كما أن الخطة تشمل توفير مراجع علمية فى شتى المجالات للطلاب من خلال بنك المعرفة، فضلاً عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لتطوير عملية التعليم. وأوضح أن إعداد وتنفيذ الخطة يتم بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة فى هذا المجال مثل اليابان والمملكة المتحدة، فضلًا عن عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى ومنظمة اليونيسف، بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية المتخصصة. وأكد وزير التربية والتعليم أن الخطة راعت تطوير نظام التعليم الحالى لحين تطبيق النظام الجديد، من خلال وضع نظام عادل للتقييم يقيس الفهم والقدرة على حل المشكلات، بدلًا من قياس مهارات الحفظ واسترجاع المعلومات.
وذكر السفير بسام راضى أن  الرئيس أكد أهمية تنمية المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، وذلك فى إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث، وذلك لتعظيم الاستفادة من ثروة مصر الحقيقية التى تتركز فى أبنائها، موجهاً سيادته بضرورة تطوير أساليب التعلم والمحتوى التعليمى المناسبين لتحقيق ذلك الهدف، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية فى مختلف مراحل التعليم، وأن تتواكب خطة تطوير التعليم مع أحدث المعايير العالمية فى هذا المجال ليصبح الهدف من الدراسة فى جميع مراحلها هو المعرفة واكتساب المهارات والكفاءة وليس فقط الحصول على المقعد الجامعى والمؤهل الدراسى.
وأضاف المتحدث الرسمى أن  الرئيس أشاد خلال استقباله مدير المخابرات الروسية سيرجى ناريشيكن بالعلاقات المتميزة بين مصر وروسيا، مؤكداً حرص مصر على تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، كما استعرض الرئيس جهود مصر فى مكافحة الإرهاب بشكل شامل وعلى كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية. وأشار سيادته فى هذا الصدد إلى أن القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى وعدم التمييز بين الجماعات الإرهابية، والعمل على تجفيف منابعه على كافة المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والفكرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss