صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

أزمة بالبرلمان بسبب التواصل بين الوزراء والنواب

14 فبراير 2018



كتب - فريدة محمد وحسن عبد الظاهر

تصوير - مايسة عزت

 

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د.على عبدالعال، أزمة بشأن فاعلية التواصل بين الوزراء ونواب البرلمان، حيث أكد النائب سعيد طعيمة، أن وزير الصحة لا يتواصل مع النواب بشكل مناسب، قائلا: تواصل وزير الصحة مع النواب أمر يندى له الجبين».
من جانبه أكد عبد العال، أن الحكومة حاضرة بالجلسة، وأتمنى أن تكون الرسالة وصلت، ليعقب على الحديث المستشار عمر مروان، بتأكيده أن آليات التواصل مع الوزراء مفعلة، من خلال اللقاءات المباشرة عبر المواعيد المعلنة، وأيضا من خلال مندوبى الوزراء فى بهو الشورى، حيث يتواجدون بالبرلمان لنقل طلبات الأعضاء للوزراء، وهنا ثار النواب فى القاعة عليه بتأكيدهم أنهم لم يتواجدوا باستمرار ولم ينفذوا المطلوب.
وأكد مروان أنهم متواجدون، ويؤدون عملهم، ليتدخل رئيس المجلس بالتأكيد أنه سيتدخل فى هذا الأمرلتفعيله والتأكيد على فعالية التواصل بين الوزراء والنواب.
وأحال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الضريبة على الدخل الى لجنة الخطة والموازنة.
كما أحال مشروع قانون لتعديل قانون الزراعة الى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة ومكتب الشئون الدستورية والتشريعية، كما احال مشروع قانون مقدم من النائب اسماعيل نصر الدين بشأن التأمين على العمال باليومية ومشروع قانون مقدم من النائب اشرف رحيم و60 نائبا بشان العمالة الموسمي إ لى لجنة مشتركة من القوي العاملة والخطة والموازنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»

Facebook twitter rss