صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الصحف العالمية: العملية ضد الإرهاب مصيرية لأمن المنطقة بأكملها

13 فبراير 2018



كتب - محمد عثمان


واصلت الصحف العالمية متابعة العملية «سيناء 2018» التى بدأتها كل من القوات المسلحة لتطهير مصر من الإرهاب الغاشم.
وأفردت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية تقريرًا حول العملية التى بدأت الجمعة الماضية.
وقالت الصحيفة، إن هدف الهجوم هو «تشديد السيطرة على نقاط العبور مع الدول المجاورة وتطهير المناطق التى تعتبر معاقل إرهابية من أجل حماية الشعب المصرى من شرور الإرهاب والتطرف».
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العملية أحد أهم الطموحات التى يرغب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تحقيقها بشكل ممتاز، بجانب طموحاته الاقتصادية فى البلاد.
من جانبها، قالت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية إن الرئيس السيسي، نشر أكبر جيش فى إفريقيا يحارب الجهاديين فى شمال سيناء وأطلق أكبر عملية لمكافحة الإرهاب فى مصر قبيل أسابيع من إعادة انتخابه.
وفى إيطاليا، قالت وكالة «أنسا» الإيطالية إن العملية التى تقودها مصر ضد الإرهاب والعناصر الإرهابية مصيرية لأمن المنطقة بأكملها، مشيرة إلى أنه تم تدمير عشرات المخابئ والأوكار الخاصة بالإرهابيين، بخلاف مخازن الأسلحة ومعامل تصنيع العبوات الناسفة.
وعلى الصعيد العربي، أشادت صحيفة «الخليج» الإماراتية بالعملية فى افتتاحيتها، وقالت: «لم يكن مقبولاً أن تظل خفافيش الإرهاب تتحرك فى سيناء وفى البر المصرى وتستهدف مصر بأمنها ومؤسساتها وشعبها، وتمارس القتل والتخريب والتدمير والتفجير».
وأضافت الخليج: «إن مصر التى أعلنت الحرب الحاسمة والقاصمة على الإرهاب، هى مصر التى نعرفها، مصر القوية، القادرة... هى من أجل كل ذلك بدأت معركتها الكبرى ومعركة كل العرب ضد الإرهاب الذى شوه الدين الإسلامى وزور كل ما يعنيه ويرمز إليه من تسامح وتآلف ومحبة وإخاء وسلام».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss