صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«النواب» يفتح النار على دعاة المقاطعة.. ومافيا «سبوبة» الإعلام

13 فبراير 2018



كتبت ـ فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبدالظاهر

تصوير: مايسة عزت


انتقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بعض الكتاب والإعلاميين الذين يتسترون خلف مبادئ الديمقراطية والحرية، من أجل هدم الدولة وإسقاطها، قائلاً: «أأسف على من يكتبون فى الصحف ويظهرون فى الإعلام، وهم يحملون الجنسية المصرية فى الوقت الذى يسعون فيه لهدم الدولة المصرية».
وأكد عبدالعال أنه دارس وأستاذ للقانون الدستورى، ويعرف كيفية هدم الدولة بالتستر خلف الحرية والديمقراطية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الكتاب يعملون على هدم مؤسسات الدولة بتستر خلف حرية التعبير، قائلا: «يتم إسقاط الدولة بالقانون»، مشددًا على أن هؤلاء يتسللون للإعلام من خلال أفكار مماثلة للاختفاء القسرى والحديث عنه.
وتابع رئيس المجلس: «من يتحدثون عنهم بأنهم مختفون قسريًا نكتشف بعد ذلك أنهم منضمون لداعش ومصورون معهم»، قائلاً: «من يتحدث عن الإختفاء القسرى منهم أشخاص تضخمت حساباتهم البنكية ويركبون السيارات الفارهة».  
وطالب عبدالعال بضرورة أن تحمى الديمقراطية نفسها، مؤكدًا أن من يروج لمقاطعة الانتخابات «أقلية» وأتحداهم أن ينزلوا أى قرية ويحصلوا على صوتين من المواطنين، مشيرًا إلى أنه مستعد إلى ترك مكانه كرئيس للمجلس لو أحد حاول ابتزازه.
وأكد عبدالعال أن هناك أحد النواب يحرض الأعضاء على السفريات التى يقوم بها رئيس المجلس ولم يكتف بذلك فقط، ولكنه ادعى أن هناك تلاعبًا فى بصمة الحضور والانصراف بالمجلس، قائلاً: «صدرى يتسع للجميع وأدير هذه المؤسسة بوطنية ويعلم الله وحده ما عانيته» مضيفًا: «البعض يتخذ من البرلمان تكية والابتزاز لن أقبله وثقافتى وتربيتى وتعليم ترفض الابتزاز، وإما أدير المجلس بكرامة ومرفوع الرأس أو أغادره تمامًا، فالتحريض أسلوب مرفوض الرجال تواجه ولا تصنع المكائد والدسائس».
من جانبه هاجم النائب مصطفى بكرى برنامج snl بالعربى على قناة «ON.E»، موضحًا أنه شمل إساءة للمرأة المصرية، ويشوه صورتها ويجعلها خائنة طول الوقت، قائلاً: «ما حدث أمر خطير مثل ما يحدث فى برنامج أبلة فاهيتا، والدولة صامتة، فهناك ألفاظ جنسية وإيحاءات غير مناسبة أخلاقيًا، والبرلمان لا يمكن أن يصمت على إهانة المرأة المصرية».
وقال بكرى موجها كلامه للحكومة ووزير مجلس النواب المستشار عمر مروان: «كيف تسمح الحكومة باستمرار البرامج والمجلس الأعلى للإعلام أوصى بإقافه».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss