صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أنامل فتيات «تربية فنية» تحل مشاكل معرض الكتاب

9 فبراير 2018



كتبت ـ سهام حلوة


 قبل أن يغلق أبواب معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ49 أبوابه.. انطلقت أعمال رصد مشاكل المعرض، ووضع أفكار وحلول لعلاجها قبل الدورة الـ٥٠ التى ستكون نقلة وقفزة نوعية بمناسبة يبوبيله الماسى.
العمل بدأ مبكرا بافتراش الأرض، ونصب الماكيتات، «روزاليوسف» إزاحت الستار عن  حملة التجهيز التى تقوم بها هيئة الكتاب بالتعاون مع  المجلس القومى لشئون الإعاقة.
فى البداية أكدت رشا ارنست مدير إدارة الثقافة والفنون بأن المجلس التابع لمجلس الوزراء رصد مشاكل وصعوبات جمة لاستفادة المعاقين من معرض الكتاب، والتنقل بين مخيمات المعرض وسراياه وكذا الاستمتاع بصالات المعروض.. لدرجة وصول شكاوى رصدها المجلس القومى للمعاقين، وبالفعل وضعنا التصورات لحل هذه المشاكل خاصة أن هذا لا يؤثر على المعاق فقط، وإنما أيضا إرادته وهذا شىء صعب للغاية نفسيا، وجسديا.
اشارت ارنست إلى أن هناك مجموعة من شباب جامعة حلوان، كلية التربية الفنية قاموا بالتطوع لحل المشكلة بشكل رائع يكشف عن معدن الشباب المصرى.
أضافت ارنست إنها وجدت شلالا من المتطوعات من طلبات وطلاب التربية الفنية، لعمل نماذج هندسية، مرسومة بتصورهم لما يجب أن يكون عليه الوضع فى المستقبل.
وأمام أعمالهم، والاسفلت الذى افترشوه، وتحت الشمس، والعواصف الترابية عكفت  روما عصام  وسماء ياسر من نهائى بكلية تربية فنية جامعة حلوان لرسم وتصميم الممرات والطرق لسرايا وأجنحة المعرض  بانامل كلها فن وجد وإصرار وحب فى العمل التطوعى، بل وقاموا بشراء الأدوات وعمل اللوحات الاسترشادية من مصروفهم الخاص بحب وإقبال على الحياة؛ كى يخرج المعرض فى العام المقبل فى أبهى صورة ولا ينقصة شىء وتسهيلا على حركة زوار المعرض من كل مكان من أصحاب الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
إسرائيل تقرع طبول الانتخابات
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
خطوة على طريق الاستثمار

Facebook twitter rss