صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«أطلس للنشر» تشهد توقيع «الشرق الأوسط الكبير»

8 فبراير 2018



كتبت - مروة الوجيه


ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولى للكتاب شهدت دار نشر «أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى» مؤخرًا حفل توقيع كتاب « دورة حياة مشروع.. الشرق الأوسط الكبير» للدكتورة ضحى المغازى.
يقدم الكتاب تجربة أنثروبولوجية -علم الإنسان- إعلامية مصرية عن دورة مشروع الشرق الأوسط الكبير وما صاحبته من متغيرات، حيث عملت الباحثة على مدار عدة أعوام لإجراء هذه التجربة بهدف الوصول بها إلى كيان علمى، ممكن قراءته ونقده وتقييمه.
فى كتابها قدمت الباحثة عاملين أساسيين خلال سرد أحداث التجربة: العامل الأول: اعتبار أن التجربة نوعية فريدة فى التراث الأنثروبولوجى، حيث لم تجد الباحثة فى هذا التراث نموذجًا للتجربة تقتدى به وتحذو حذوه؛ والعامل الثانى: التلازم فى الوجود بين الحديث عن المشروع فى الرسالة الإعلامية المصرية، وبين الحماسة العلمية لإجراء التجربة، والجرأة البحثية لنشرها فى كتاب، فقد بدأت الباحثة بحماسة كبيرة فى إجراء التجربة، مع اقتناع أكبر فى نشرها، وذلك عندما شكل الحديث عن المشروع الأمريكى رسالة ثقافية يومية على صفحات الأهرام على مدى سبعة أشهر من يناير إلى يوليو 2004؛ والجدير بالذكر أن الدكتورة ضحى المغازى أستاذ مساعد دكتورة بكلية البنات جامعة عين شمس ويقع الكتاب فى أربعة أجزاء تم طرحها كاملة بالمعرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss