صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: بروتوكول لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 40 ميجاوات تلبية لتوجيهات «السيسى»

8 فبراير 2018



كتبت - ناهد إمام

فى إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو تنشيط الحركة السياحية، مع التوجه لزيادة إنتاج الطاقة من مصادر نظيفة، قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بتوقيع بروتوكول تعاون ثلاثى بين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وشركتى شنايدر وانتروسولتر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

كما قام محافظ جنوب سيناء بلقاء مسؤولى الهيئة العربية للتصنيع،ومناقشة إنشاء محطة طاقة شمسية جديدة بشرم الشيخ بطاقة 250 كيلو وات كمرحلة أولى.
وصرح لـ»روزاليوسف « اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأن بروتوكول التعاون مع شركتى شنايدر وانتروسولتر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية يتضمن أعمال المرحلة الأولى منه إقامة مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ بقدرة 40 ميجاوات، وبتكلفة مبدئية 75 مليون يورو.
وأشار إلى أن المشروع يأتى ضمن استراتيجية وزارة الكهرباء والمحافظة فى توفير الطاقة الكهربية اللازمة لإقامة المشروعات السياحية الكبرى ودعم السياحة بجنوب سيناء، خاصة شرم الشيخ لما تحتويه من بنية سياحية كبرى، ولما سيتم إضافته ولتلبية احتياجات المواطنين، وتخفيف العبء عن الشبكة القومية للكهرباء.
وأضاف فودة، أن المرحلة الأولى تشمل توفير 5 ميجاوات jتم إضافتها لشبكة المدينة فى إطار توفير 40 ميجاوات بعد نهاية المشروع بالكامل.
وفى نفس السياق اكد اللواء خالد فودة أن لقاءه، وفد الهيئة العربية للتصنيع جاء فى إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة ومحافظة جنوب سيناء.
واشار إلى استقباله بمكتبه بشرم الشيخ كل من الدكتور المهندس سمير درويش مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع للطاقة المتجددة، والمهندسة غادة الجندى مدير قطاع البحوث والمشروعات ونائب رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، والمهندس رضا شعبان مدير عام مشروعات الطاقة المتجددة لمتابعة تنفيذ المشروعات التابعة للهيئة وبحث سبل زيادة الاستفادة من المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة.
وقال فودة، إنه تم مناقشة إنشاء محطة طاقة شمسية جديدة بشرم الشيخ بطاقة 250 كيلو وات كمرحلة أولى، وبحث تطوير وتعظيم الاستفادة من مصانع الهيئة لصالح مشروعات تنفذ بجنوب سيناء، كما تم بحث تطوير واستكمال إضاءة المدينة باستخدام اللبدات.
وأعلن فودة، أن الجولة التفقدية للدكتور خالد العنانى، وزير الآثار بمدينة شرم الشيخ، تضمنت إنشاء مجمع ثقافى ترقيهي، لتعرض من خلاله الآثار الحقيقية، مع تقديم خدمات للسائحين بنظام الشراكة مع المستثمرين.
كما تم مناقشة خطة الوزارة المقبلة فى المدينة منها اختيار قاعة عرض بصالة السفر بمطار شرم الشيخ الدولي؛ لعرض عدد من القطع الأثرية المختارة يتراوح عددها من 100 إلى 150 قطعة، بنظام الشراكة بعد موافقة وزارة الطيران. وغيرها من الأفكار والمقترحات الطموحة التى من شأنها تنشيط السياحة الثقافية بشرم الشيخ؛ لتكون عنصرا جاذبا للسياحة جنبا إلى جنب مع أنواع السياحة الأخرى» الترفيهية والعلاجية والدينية وسياحة المؤتمرات«.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss