صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

64 صورة لأهم مقتنيات متحف الفن الإسلامى بمعرض «عدسة» فى المركز الثقافى الهندى

7 فبراير 2018



كتبت – مروة الوجيه


افتتح السفير الهندى فى القاهرة سانجاى باتاتشاريا والدكتور محمد عبد اللطيف، نائبا عن وزير الآثار الدكتور خالد العنانى معرض صور فوتوغرافية بعنوان «عدسة» لأهم مقتنيات متحف «الفن الإسلامى» وذلك بالمركز الثقافى الهندى «مولانا آزاد»، فى إطار دعم التعاون الثقافى بين مصر والهند.
وتضمن المعرض 64 لوحة لأهم المقتنيات الذى يزخر بها «المتحف الإسلامي» تتضمن صورًا لفخاريات والمنتجات الزجاجية والمخطوطات والمجوهرات والمنتجات المعدنية والمنسوجات والفنون الإسلامية بالإضافة إلى صور آثرية لقطع مغولية هندية.
وأعرب الدكتور محمد عبد اللطيف خلال كلمته، عن سعادته لإقامة هذا المعرض، كما أنه يعتبر باكورة التعاون بين وزارة الآثار المصرية وسفارة الهند بالقاهرة.
ومن ناحيته أعرب السفير الهندى عن إعجابة الشديد بمتحف «الفن الإسلامى» وما يضمه من مقتنيات ذات قيمة تاريخية بالغة الأهمية لما تضمه من آثار للحضارة الإسلامية العريقة، مضيفًا، بأنه منذ وطأت قدمه لمصر تمنى زيارة متحف «الفن الإسلامى» ولكنه وجد أن مقتنياته تحت الترميم، وعندما زاره عدة مرات رأى أهمية تلك المقتنيات وخاصة أنها تضم مخطوطة رائعة من العصر المغولى إبان الملك أكبر، وتمنى تكرار التعاون مع وزارة الآثار المصرية فى إقامة مثل تلك المعارض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss