صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

للمرة الأولى.. محمد سعد يحصل على جائزة «جمعية الفيلم»

7 فبراير 2018



كتبت_ آية رفعت


حصد النجم محمد سعد جائزة أفضل ممثل بمهرجان جمعية الفيلم والتى تعد الجائزة الأولى له من المهرجان، خاصة أن أغلب اعمال سعد السينمائية السابقة كانت ترفض من قبل دخولها للمسابقة من الأساس.
ولا تعد هذه الجائزة الأولى لسعد عن دوره المختلف بفيلم »الكنز« ولكنه حصل من قبل على عدد من الجوائز آخرها افضل ممثل فى مهرجان الفضائيات العربية.
وقد حصد فيلم الكنز على ست جوائز فى ختام الدورة ال 44 من عمر مهرجان جمعية الفيلم، منها جائزة سعد و جائزة أحسن ملابس  لملك ذو الفقار و أحسن ديكور للفنان أنسى أبو سيف و أحسن تصوير للفنان ايمن ابو المكارم بالاضافة إلى جائزتى أحسن اخراج لشريف عرفة وافضل فيلم بالاجماع.
بينما لم يخرج اى فيلم من الافلام المشاركة هذا العام بالمهرجان دون جوائز، حيث حصد فيلم «فوتوكوبي» على جائزة افضل ممثلة لشيرين رضا وجائزة العمل الاول للمخرج تامر عشرى وشهادة تقدير فى التمثيل للفنان احمد داش. بينما حصد فيلم «أخضر يابس» على جائزة أحسن صوت لسارة قدورى وأحسن مونتاج لمحمد حماد ومحمد الشرقاوى وأحسن سيناريو لمحمد حماد بالاضافة إلى لجنة التحكيم الخاصة.
ومن جانب آخر حصل فيلم «على معزة وإبراهيم» على جائزة تصميم التترات لمحمد جابر وجائزة سامى السلامونى للتجديد والابتكار وجائزة  أفضل ممثلة دور ثان للفنانة سلوى محمد على وأيضا شهادة تقدير فى التصوير لعمرو فاروق.. بينما حصل فيلم «الشيخ جاكسون» على جائزة أفضل ممثل دور ثان لأحمد مالك، بالإضافة إلى جائزة خاصة عن أداء الفنان ماجد الكدوانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss