صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قمة الحضارة والتجارة

6 فبراير 2018



مسقط - أحمد قنديل

 

فى ثانى أيام زيارته التاريخية لعمان أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والذى يعد أكبر مساجد السلطنة وأحد المعالم الدينية والحضارية.
وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمستوى الحضارى المتميز، الذى وصلت إليه سلطنة عمان بفضل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وحرصه على تطوير السلطنة فى مختلف المجالات.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى تصريح صحفى اليوم، إن الرئيس السيسى أبدى إعجابه بما شهده خلال الزيارات التى قام بها اليوم إلى جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية ومتحف قوات السلطان المسلحة.
وقد أجرى الرئيس السيسى اليوم زيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والذى يعد أكبر مساجد السلطنة وأحد المعالم الدينية والحضارية والثقافية.
ويعتبر المسجد تحفة زخرفية ومعمارية فريدة من نوعها ومركزًا هامًا للدراسات الإسلامية ومنبعًا لتعليم العلوم الإسلامية وتخريج الدعاة والمفكرين، ومنبرًا للتواصل الإنسانى والحضارى القائم على سماحة الإسلام وروحانيته الداعية إلى الخير والمحبة والسلام. كما أجرى الرئيس زيارة إلى دار الأوبرا السلطانية، والتى تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة فى مجال الفن والثقافة فى سلطنة عُمان، وتعد مركزًا متميزًا فى التواصل الحضارى والثقافى والفنى، يهدف إلى تعزيز التقارب والتبادل الثقافى بين مختلف شعوب العالم، حيث تستضيف العديد من المؤتمرات والملتقيات الثقافية والفنية على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وعقب ذلك أجرى الرئيس زيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، والذى يوثق التاريخ العمانى العسكرى منذ فترة ما قبل الإسلام إلى عصر النهضة، ويعرض إنجازات القوات المسلحة العمانية، ويبرز مراحل تطورها عبر العصور حتى العصر الحديث، وما وصلت إليه من مستوى عسكرى وقدرات متميزة.
من جهة أخرى، تقرر عقد اجتماع للجنة وزارية مشتركة بين الجانبين لبحث الاستثمارات العمانية بالقاهرة قريبا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss