صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

متطوعون: هدفنا خدمة جمهور معرض الكتاب لإظهار مصر بصورة مشرفة

6 فبراير 2018



كتبت – هاجر كمال


شهد معرض الكتاب فى دورته الـ49 إقبالًا كثيفًا هذا العام من قبل الشباب المتطوع المسئول عن تقديم المساعدة لزوار المعرض ,وذلك لنشر ثقافة التطوع بشكل موسع ،وللمساعدة على إظهار مصر بشكل منظم وراق أمام الدول المشاركة بالمعرض.
لم يتم اختيار هؤلاء الشباب بشكل عشوائى ولكن تم اختيارهم بدقة بعد إجراء إنترفيو من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك بعد أن قاموا بملء استمارة على موقع الفيس بوك التابع للهيئة فى ديسمبر الماضى.
تقول دينا مصطفى 20 سنة إحدى المتطوعات: عرفت فكرة التطوع عن طريق أصدقائى بالجامعة ولأننى أحب الذهاب للمعرض بانتظام كل سنة قررت التطوع لمساعدة الناس ولكى يظهر المعرض بشكل مميز أمام العالم وحتى نستطيع تشريف مصر أمام باقى الدول المشاركة بالمعرض.
يضيف محمد سامى طالب بكلية علوم الفرقة الرابعة: فكرة المعرض ممتعة والتطوع جعلنى أذهب بانتظام وبشكل يومى ومعظم المشاركين فى المعرض يتميزون بالتعامل الراقى ,ومن خلال تواجدى بالمعرض أستطيع الاحتكاك بكل الفئات المشاركة من كل الجنسيات.
تضيف سهيلة حاتم: إن والديها شجعوها على التطوع فى معرض الكتاب وترى أن ما تفعله من إرشاد رواد المعرض للوصول بسهولة ومساعدتهم يعد شرفًا للبلد أمام الدول الأخرى المشاركة فى هذه الدورة للمعرض، لافتة إلى أنها تعمل يوميًا من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً دون أى مقابل مادى لأن المقابل الحقيقى هو الإحساس بعمل شيء مفيد يخدم الناس بما يعود بالنفع على البلد.
تقول سارة محمود 21سنة: مخالطة المثقفين الذين حتماً يتواجدن فى محيط المعرض بشكل يومى من أكثر الأمور التى حمستنى للمشاركة فى التنظيم، ثقافة التطوع يجب أن تعمم فى كل الجامعات والمدارس لأنها تؤثر فى الشخص المتطوع بشكل إيجابى وتحسن من نفسيته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss