صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

حواس: لعنة الفراعنة أكاذيب.. والهرم لم يبن بالسخرة

6 فبراير 2018



كتب - علاء الدين ظاهر


أكد د.زاهى حواس عالم الآثار أن مصر تملك الهرم وهو أجمل حاجة فى الدنيا، وبناه ملك عظيم هو الملك خوفو الذى حكم 32 سنة، وهو أعظم ملك.
جاء ذلك خلال لقاء حواس مع 500 طفل من أطفال المدارس وزوار الهرم، وقال: إنه عندما كان يتولى الآثار أرسل روبوتا داخل الهرم لكشف أسراره، مؤكدا أن الهرم ما زال ممتلئا بالأسرار التى لم تكشف بعد، وقد ذهل العالم عندما اكتشفوا أنه مبنى من الداخل بطريقة عاشق ومعشوق.
وأكد حواس أن الهرم عمل عظيم ولم يبن بالسخرة، بل بالنظام حيث اشترك فى بنائه 3 ملايين مصرى كانوا هم مجموع سكان مصر حينها، وكان يتم ذبح 10 آلاف خروف يوميا، وتم اكتشاف مقابر العمال والتى اثبتت ان المصريين هم بناة الأهرامات.
وقال حواس إن وزارة الاثار تسعى لتنظيم معرض لآثار توت عنخ أمون بأمريكا سيطوف الكثير من مدنها، مشيرا إلى أنه يساهم فى عودة السياحة مرة أخرى لمصر.
وأوضح حواس أنه لا يوجد شىء اسمه لعنة الفراعنة، وكل ما يقال عنها أكاذيب، مؤكدا أن العديد من البعثات الأجنبية تشارك فى الاكتشافات المهمة الاثرية وأهمها البعثات اليابانية والفرنسية.
وقدم الدكتور زاهى حواس، الشرح الوافى لهؤلاء الأطفال، واصطحبهم فى جولة بمنطقة آثار الهرم، لمشاهدة عظمة بناة الأهرام، مؤكدا أن الأطفال لا بد أن يعرفوا تاريخ أجدادهم، وأنه حريص على الالتقاء بهم دائما، وهناك كتب كثيرة للأطفال تتناول تاريخ مصر القديمة بطريقة مبسطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
إمـبراطـوريـة العـار
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
مصــــر المســـتقرة
استراتيجية جديدة لصناعة الأثاث

Facebook twitter rss